*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

هذا الموسم.. هل ستفتتح”ثانوية ايت هادي”أم وعود المسؤولين ذهبت أدراج الرياح

  • الثلاثاء 12 أغسطس 2014 - 22:58

حسن الحسن – شيشاوة الآن

لاحديث بين تلاميذ السلك الثانوي بالجماعات القروية اين هادي والسعيدات وسيدي محمد دليل وكذا متتبعي الشان المحلي بالمنطقة، إلا عن سؤال يتردد على لسانهم مرات ولم تتم الإجابة عنه بعد وهو التالي، هل سيفي مسؤولوا إقليم شيشاوة بوعدهم وسيتم البدء في التحصيل الدراسي لهذا الموسم 2014/2015 بثانوية ايت هادي الموقوفة الأشغال ؟ .
وإلى ذلك، فلازال تلاميذ سلك التعليم الثانوي وكذا فعاليات المجتمع المدني بجماعة ايت هادي تنتظر استئناف المقاول المكلف ببناء ثانوية ايت هادي التأهيلية لأشغال البناء التي توقفت منذ فترة طويلة، حيث سبق للهيئات المدنية والتلاميذ أن احتجت بالطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين شيشاوة واكادير متسببة في قطع الطريق لاسيما وأن التلاميذ يدرسون بحجرات تابعة لمؤسسة ابتدائية تنعدم فيها شروط التحصيل الدراسي، مما اضطر معه مسؤولي النيابة والعمالة الى فتح حوار مع التلاميذ وأوليائهم قصد احتواء احتجاجهم ووعدوهم باستكمال الاشغال في السنة الجارية حتى يتسنى للتلاميذ المنطقة مواصلة دروسهم بالثانوية الجديدة للموسم الدراسي 2014/2015 .
هذا فقد علمت “شيشاوة الان ” من مصادر جد مطلعة أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش قد حولت خلال الشهور الماضية الى حساب المقاولة المكلفة بالبناء مبلغ مالي قدر حسب ذات المصادر ب 150 مليون سنتيم. فهل ستجد اشغال البناء طريقا للاستئناف في افق ان تفتح الثانوية الجديدة ابوابها في وجه التلاميذ خلال الموسم الدراسي 2014- 2015، أم أن وعود الكاتب لعمالة شيشاوة والنائب الاقليمي لنيابة التعليم بشيشاوة ماهي إلا طريقة لاحتواء الوضع ولعبة “الدوا الحمر” .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...