*/

الرئيسية > دولية

مناورات عسكرية مغربية جزائرية لمواجهة التهديدات الإرهابية

  • الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 21:25

كشف مصدر مطلع لـ”المساء” أن وحدات خاصة من القوات المسلحة الملكية ستشارك في مناورات عسكرية، خلال الأيام الجارية، في إطار رفع درجة اليقظة والحذر ومواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة.
وقال المصدر نفسه ان المناورات العسكرية، التي ستجري بإحدى الدول الإفريقية، ستجمع بين عناصر الجيش المغربي والجيش الجزائري إضافة الى كل من اسبانيا وفرنسا والبرتغال وايطاليا ومالطا وموريتانيا وتونس.
وتأتي المناورات الجديدة التي أخبرت بها الوحدات العسكرية، بعد تقارير استخباراتية جديدة، تشير الى تنامي قدرات الجماعات المسلحة في عدد من نقط التوتر كليبيا وارتفاع نبرة تهديد المغرب من طرف تنظيم “داعش”.
وللإشارة، فليست المرة الأولى التي يشارك فيها الجيش المغربي الى جانب الجيش الجزائري في مناورات عسكرية، إذ تشارك عناصر من الجيشين في المناورات البحرية “فوينكس اكسبريس” التي تنظمها البحرية الأمريكية في السواحل المتوسطية.
وحسب معلومات خاصة حصلت عليها “المساء” فإن مناورات عسكرية داخلية ستجريها القوات المسلحة الملكية بإحدى مدن الجنوب، اذ ستختبر قدرات آلاف العناصر باستخدام أسلحة وطائرات اقتناها المغرب السنة الماضية من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإيطاليا.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...