*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“شيشاوة الآن”تكشف وقائع حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة شيشاوة

  • الثلاثاء 26 أغسطس 2014 - 23:28

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم شيشاوة مساء اليوم الثلاثاء 26 غشت، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، الذين عينوا مؤخرا بالإدارة الترابية للإقليم، وذلك في إطار الحركة الانتقالية التي تقوم بها وزارة الداخلية كل سنة، وابرز بالمناسبة عبد الغني الصبار عامل إقليم شيشاوة السياق العام لحفل رجال السلطة والذي يدخل في سياق الحركة الجزئية، التي نظمتها وزارة الداخلية في سلك رجال السلطة، هذه الحركة يقول عامل الاقليم تشكل مناسبة لحث رجال السلطة،على البذل والعطاء، كما تروم ضخ دماء جديدة في سلك الادارة الترابية وتكريس المفهوم الجديد للسلطة، مذكرا في الوقت ذاته بالدور الذي يضطلع به رجل السلطة، خاصة منها تفعيل روح ومنطوق المفهوم الجديد للسلطة الذي أطلقه الملك محمد السادس والرامي إلى ترسيخ سياسة القرب والانخراط في الأوراش الكبرى التي يعرفها الإقليم، وعلى رأسها ورش المبادرةالوطنية للتنمية البشرية والذي بعتبر الحامل الوفي لحاجيات المواطنين، وإعادة الاعتبار للثقافة الاجتماعية والنهوض بالفئات المعوزة والقضاء على الفقر والتهميش والسهر على توفير خدمات القرب للمواطنين .
وأكد عبد الغني الصبار في السياق ذاته على أن رجل السلطة مدعوا للارتكان إلى سياسة القرب، والإنخراط في أوراش التنمية البشرية والإجتماعية وفق المنظور الملكي الرامي إلى إعادة الإعتبار للجانب الإجتماعي، والنهوض بالأوضاع الإجتماعية والإقتصادية للفئات المعوزة والقضاء على كل أشكال التهميش، موضحا أنه لا يمكن بلوغ تنمية اجتماعية حقيقية دون توفير خدمات القرب( الماء، الكهرباء، التطهير، الصحة، التعليم ،محاربة الهدر المدرسي، و التصدي للأمية) .

كما أن رجال السلطة يقول عامل الاقليم في حفل التنصيب الذي حضره مسؤولوا المصالح الامنية و رؤساء المصالح الخارجية، والمنتخبون وممثلوا الهيئات السياسية والنقابية والغرف المهنية وفعاليات المجتمع المدني، (رجال السلطة) مدعوون للإنخراط في مسلسل الإنتقال الديمقراطي من خلال الإلتزام بالحياد التام، والحرص على التطبيق الأمثل للقانون، وحماية الحقوق الفردية والجماعية للمواطنين، موضحا أن علاقة رجل السلطة بالفرقاء هي المعبر الأساسي لنجاحه في مهمته، وهذه العلاقة ينبغي أن يسودها الإحترام والثقة المتبادلة وجعل القانون ومصلحة البلاد في المقام الأول، كما ينبغي لرجل السلطة أن يساعد على خلق مناخ الإستثمار وخلق الثقة لدى الفاعلين الإقتصاديين، أضف إلى ذلك أن رجل السلطة ينبغي أن يضطلع بمهامه في استثباب الأمن والحفاظ على النظام العام، و ذلك بتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية في إطار مقاربة تشاركية مع كل فعاليات الاقليم ، مذكرا في الوقت ذاته بالدينامية الاقتصادية التي يعرفها الاقليم، منوها في أخر كلمته برجالات السلطة المنتقلين إلى عمالات و أقاليم أخرى، لما أسدوه من أعمال جبارة لفائدة الاقليم وساكنته .

وشملت الحركة الانتقالية الجديدة بإقليم شيشاوة، تعيين نورالدين أوتكلا كاتبا عاما بعمالة شيشاوة، إلى جانب 8 أطر من رجال السلطة الجدد، كما همت عملية التنصيب هشام الحو رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بذات العمالة، واحمد توزاني قائدا بقيادة مجاط- فروكة، ثم بدر العموني قائدا بقيادة عين تزتونت – اروهالن، وتوفيق المعاهد قائدا بقيادة دمسيرة، إلى جانب ابراهيم ابيدار قائدا بقيادة السعيدات، بالاضافة الى عادل نمير الذي تم تنصيبه قائدا بقيادة سيدي بوزيد . وبالموازاة مع ذلك فقد تم تنصيب مصطفى نجمي رئيسا بدائرة شيشاوة، والطاهر فرحان رئيسا بدائرة امنتانوت، ثم إحالة ناصر الهيبة على مصالح عمالة إقليم شيشاوة .

عبر عن رأيك

One thought on ““شيشاوة الآن”تكشف وقائع حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بعمالة شيشاوة

  1. سبب عدم وجود المستثمرين هو اقتناء أراضى الجموع وأراضي الأملاك المخزنة من طرف أشخاص معروفين. ويعمد هؤلاء إلى احتكارها للبناء العشواء ضاربين بقانون الحقوق العينية:08-39.ومعروفون من يساعدهم في دالك. إنهم يتوفرون على العشرات من الشواهد الإدارية. هؤلاء هم من يقف وراء الاستثمار ويخلقون تجزءات عشوائية:دوار بنحمدة كمثال. على السيد العامل أن يبحث في الظاهرة ويستقي المعلومات من الغيورين على مستقبل الإقليم لأن حاشيته تزور وتنمق.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...