*/

الرئيسية > دولية

هكذا أصبح نتانياهو منبوذا

  • الأربعاء 27 أغسطس 2014 - 22:00

سخر الكاتب يوسي فرتر في مقاله بصحيفة “هآرتس” من نتانياهو وقال: “ليست غزة فقط بحاجة إلى الإعمار وإنما نتانياهو أيضا بحاجة إلى إعمار شخصيته التي بناها خلال سنين بأنه هو من يحارب الإرهاب ويهزمه واليوم سيعمل بجد من أجل إعادة ثقة الجمهور به وهذا لن يكون سهلا”.
كما عنونت الصحيفة بأحد مقالاتها بـ”تعادل كئيب” منتقدة تصرف حماس بعد إعلان الهدنة، حيث تقول الكاتبة أميره هاس إن “الناطقين باسم الحركة سارعوا إلى إقناع المواطنين بأن وقف إطلاق النار هو انتصار” وتساءلت “لكن هل يستطيع قادة حماس وفتح أن يتغلبوا على النفور المتبادل ويتفقوا على استراتيجية سياسية مشتركة من أجل نضال شعبي؟”
وانتقدت هآرتس تصرف نتانياهو حين وافق على الهدنة دون عرضها على التصويت من قبل المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية وقالت إن “نصف الوزراء عارضوا الاتفاق لكن نتانياهو وافق دون بحثه في الكابنيت”.
بينما هاجم الكاتب براك ربيد نتانياهو بمقال في هآرتس قال فيه إن “نتانياهو أخذ وهرب. نتانياهو وافق على اتفاق مع حماس وهو من تحدث بقوة ضد حماس وانتهى الصراع.. نتانياهو ضعيف وكل ما أراده هو وقف إطلاق النار”.
يديعوت أحرنوت: الإسرائيليون اكتشفوا أنه ليس لديهم حكومة
من جانبها لم تكن صحيفة “يديعوت أحرنوت” راضية عن اتفاق الهدنة حيث قال الكاتب ناحوم برنع ” بدل أن نفتح الطريق إلى إنهاء التهديد من غزة فتحنا الطريق إلى جولة ثانية في لبنان وغزة، لكن هذا ما صدر عن الحكومة. واكتشفنا بعض الحقائق الجديدة عنها رغم حرية التصرف التي أعطيت للجيش إلا أنه لم يتمكن من إخضاع منظمة إرهابية صغيرة وضعيفة، والحقيقة الثانية أن حربا محدودة لها ثمن والجمهور الإسرائيلي ليس على استعداد لدفعه والحقيقة الثالثة أن الإسرائيليين اكتشفوا أنه ليست لديهم حكومة وإنما من أدار المعركة كان الجيش وفي إسرائيل انتظروا رئيس حكومة يتخذ القرارات ويجري حوارا صادقا مع الجمهور، لكنهم حصلوا على ناطق رسمي جيد جدا ليس أكثر”.
وأوردت الصحيفة أحد مقالاتها تحت عنوان “في غزة احتفالات وفي إسرائيل سخروا: تلقوا ضربة قوية جدا ولم يحصلوا على إنجاز يذكر”

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...