*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بهذه الإمكانيات ستنطلق عملية الإحصاء بإقليم شيشاوة يوم غذ الإثنين

  • الأحد 31 أغسطس 2014 - 22:35

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن

تنطلق يوم غد الاثتين فاتح شتنبر عملية احصاء الساكنة والسكنى باقليم شيشاوة وعموم أقاليم المملكة، هذا فقد بلغ عدد الباحثين بالإقليم 452 منهم 47 احتياطيا، المراقبون169 ومنهم 11 احتياطيا، وينقسم إقليم شيشاوة الى 14 منطقة إشراف وخصصت لهذه العملية ما يقارب160 سيارة . وتجري عملية تعداد السكان عبر الإجابة على استمارة تضم 103 أسئلة، وضع بعضها باقتراح من هيئة الأمم المتحدة ووفق معايير قررتها.

وتعرف استمارة هذه السنة إضافات جديدة، تهم بالخصوص مقاربة ذات خصوصية بيئية، ومقاربة تساعد في تحديد ظروف عيش السكان، ومعرفة درجة الصعوبات الجسدية والذهنية للمواطنين، وفق المقاربة الجديدة التي أوصت بها لجنة الإحصاء التابعة للأمم المتحدة، والتي تعتمد التصنيف الدولي للأداء والإعاقة والصحة الصادر عن منظمة الصحة العالمية.
يشار إلى أن عملية الإحصاء للسكان والإسكان تنظم في المغرب بمعدل كل عشر سنوات. وحسب إحصاء سنة 1982 كان عدد المغاربة يناهز 11 مليونا و626 ألف نسمة، فيما بلغ عدد السكان بحسب إحصاء 1994 نحو 26 مليونا و73 ألف نسمة، أما الإحصاء الأخير الذي جرى سنة 2004 فقد حدد سكان المغرب في 29 مليونا و840 ألفا و273 نسمة فيما ذهب عدد من الخبراء في علم الاحصاء أن يتجاوز عدد سكان المغرب 39 مليون نسمة لسنة 2014 .

عبر عن رأيك

2 thoughts on “بهذه الإمكانيات ستنطلق عملية الإحصاء بإقليم شيشاوة يوم غذ الإثنين

  1. تعليقي موجه إلى الدين قاموا باختيار من سيقوم بعملية الإحصاء. لقد عملوا إختيار رجال التعليم والموظفون والمديرين واقصي الشباب والشابات والمعطلين بينما في اقاليم أخرى اختير الشباب والمعطلين. :زيد الشحمة في المعلوف.هل بهدا تشجعون وتكرسون البطالة وتخلقون الكراهية. نسيتم انكم كنتم تطلبون الله أن يفتح لكم باب الرزق والآن نسيتم أو تناسيتم. ادا المعطلون للبطالة ولاصحاب الحوالة الشهريةالمزيد. رآه عندكم أولادكم.

  2. تعليقي موجه إلى الدين قاموا باختيار من سيقوم بعملية الإحصاء. لقد عملوا إختيار رجال التعليم والموظفون والمديرين واقصي الشباب والشابات والمعطلين بينما في اقاليم أخرى اختير الشباب والمعطلين. :زيد الشحمة في المعلوف.هل بهدا تشجعون وتكرسون البطالة وتخلقون الكراهية. نسيتم انكم كنتم تطلبون الله أن يفتح لكم باب الرزق والآن نسيتم أو تناسيتم. ادا المعطلون للبطالة ولاصحاب الحوالة الشهريةالمزيد. رآه عندكم أولادكم..

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...