*/

الرئيسية > دولية

الجزائر: احتكاك طائرتين بمطار هواري بومدين

  • الإثنين 1 سبتمبر 2014 - 18:27

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية، التي مرت بصيف عصيب، أن اثنين من طائراتها دخلتا في “احتكاك طفيف” ، صباح اليوم الاثنين ، بمطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة.

وعزت الشركة في بيان لها تناقلته وسائل الإعلام المحلية سبب الحادث إلى “ضيق مسار موقف الطائرات، مما أدى إلى احتكاك طفيف بين طائرتين من نوع (أ تي ار 500 72) حيث لامست إحدى الطائرتين طرف جناح الطائرة الأخرى أثناء التوقف”.

وصرح مسؤول بالخطوط الجوية الجزائرية للصحافة أن هذا الحادث “لم يخلف أي أضرار”، مؤكدا أن “حركة نقل المسافرين متواصلة بشكل عادي”.

وقد مر النقل الجوي بالجزائر مؤخرا بسلسلة من الحوادث آخرها انحراف طائرة تابعة لشركة (طاسيلي) للطيران ، يوم الجمعة الماضية ، عن مدرج الإقلاع في مطار سطيف (300 كلم شرق الجزائر العاصمة) بينما كانت متوجهة في رحلة إلى سانت إيتيان بفرنسا.

وفي 24 يوليوز الماضي، تحطمت طائرة مستأجرة فوق شمال مالي في حادث خلف 116 قتيلا، تلاه بعد أيام تعرض طائرة أخرى تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، لحادث تمثل في خروجها عن المدرج بمطار ليل-ليسكان (فرنسا).

وغالبا ما تتلقى الناقلة الوطنية انتقادات بخصوص غلاء تذاكرها والاضطراب المتكرر في مواعيد الرحلات، فضلا عن وضعية جودة الخدمات.

وكان (التجمع ضد غلاء أسعار التذاكر نحو الجزائر) الذي يضم مغتربين مقيمين بفرنسا خاصة، قد اعتصم ، في يونيو الماضي Ü أمام مقر الخطوط الجوية الجزائرية بباريس، حيث تم رفع لافتات كتب على إحداها “باريس- تونس العاصمة: 200 أورو، باريس-الرباط: 80 أورو، باريس-الجزائر العاصمة: 500 أورو”.

عن لاماب بتصرف

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...