*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ندوة صحفية لتقييم مهرجان شيشاوة في دورته العاشرة

  • الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 - 23:00

 توفيق عطيفي / ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

عقد منتدى شيشاوة للثقافة والفنون مساء أمس الثلاثاء 16 شتنبر ندوة صحفية بحضور عدد من المنابر الإعلامية المحلية والجهوية بقاعة الاجتماعات لبلدية شيشاوة، وذلك بحضور حسن الشواش رئيس المنتدى، والمستشار عزالدين الباهي وامين مال المنتدى نور الدين الدحودح. هذا فقد افتتح رئيس المنتدى الندوة الصحفية بالترحيب بالمنابر الإعلامية المشاركة في الندوة، وفي مواكبتها لأنشطة المنتدى من بدايتها إلى نهايتها. مشددا أن الدورة العاشرة لمنتدى شيشاوة للثقافة والفنون قد مرت في ظروف جد عادية وفاقت كل التوقعات التي كانت مسطرة تنظيما وإقبالا. وأوضح أن أهمية هذه الندوة تكمن في التواصل مع ساكنة المدينة واطلاعهم بكل تفاصيل المهرجان الذي وصفه بالناجح.

وفي علاقة بميزانية المهرجان، أوضح أمين المال المنتدى نور الدين الدحودح، أن مصاريف المهرجان بلغت أكثر من 58 مليون كمبلغ متوصل به من قبل الجهات الثلاثة المانحة في انتظار استكمال المانحين لالتزاماتهم المالية، وأوضح أن المنتدى استطاع تجاوز العجز الذي كان في الدورة السابقة بما مبلغه 45000 درهم. وفي سؤال ل “شيشاوة الآن” حول بعض الأطراف التي تتهم أعضاء المنتدى بالتوظيف السياسي لعملية الاعذار الجماعي الذي نظمه المنتدى، نفى عزالدين الباهي هذا واصفا له بالطرهات والمزايدات السياسوية التي لاتسمن ولا تغني. وشدد على القول أن المنتدى حضن للجميع ولم يقصي أي أحد وأن معظم المستفيدين من عملية الاعذار ينحدرون من مختلف الدوائر الواقعة في نفوذ البلدية بل وحتى خارج تراب الإقليم في إطار المساعدة الإنسانية.

ونفى رئيس منتدى شيشاوة في رد عن سؤال ل “شيشاوة الآن” حول تهميش الثقافة في هذه الدورة وتأجيل سؤال الثقافة المؤجل في بلادنا، أكد أن المنتدى لا ولن يقبر الثقافة باعتبارها الأساس المشكل لفلسفة المنتدى، وقال: ستفاجئ سكان شيشاوة بأعمال ثقافية بدء من شهر أكتوبر المقبل. وأضاف: “التبوريدا ومختلف فقراته التي مرت الأسبوع الماضي جزء من برنامج عمل المنتدى خلال هذه السنة، نحن مقبلون إن شاء الله على برنامج واضح للبعد الثقافي من ندوات علمية يؤطرها أساتذة جامعيون ومثقفين من أبناء شيشاوة”.

وحول حجم تفاعل المجتمع المدني مع فعاليات المهرجان أكد عضو المنتدى وعضو المجلس البلدي عزالدين الباهي أن الدورة عرفت مشاركة جمعيات متعددة منها: جمعيات رياضية، ثقافية، وفنية فاقت 15 جمعية ببلدية شيشاوة، وأكد أن العمل بهذه الآلية يأتي في إطار توسيع قاعدة التشارك والإشراك في المنتدى أنسنة للمنتدى ولأهدافه الإنسانية.

لنا عودة في مراسلاتنا القادمة حول جرد مالي لأشغال المهرجان.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...