*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الجمعيات المدنية تندد بإقصاءها من تنظيم”مهرجان”شيشاوة وتدعو لتنظيم وقفة احتجاجية

  • السبت 20 سبتمبر 2014 - 22:09

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

أصدرت قرابة 20 جمعية بمدينة شيشاوة بيانا للرأي العام توصلت “شيشاوة الآن” بنسخة منه، وذلك بعد انتهاء فعاليات مهرجان المدينة، حيث أعلنت فيه إدانتها الكاملة للمناخ اللاديموقراطي الذي ساد إعداد وتنظيم وتدبير مهرجان شيشاوة، والتنديد بالبؤس الثقافي والفني للمهرجان والذي شكل مناسبة لإهدار المال العام والتسويق السياسي لبعض الجهات المعروفة، وكذا نشر خطابات مشبوهة تشكك في العمل المدني والاجتماعي للجمعيات الجادة .

وفي ذات الصدد، فقد حملت الجمعيات الموقعة بالبيان المسؤولية كاملة للسلطات المحلية على مستوى المراقبة والتتبع، وكذا المحسوبية والزبونية في توزيع المال العام، بالإضافة إلى تسجيلها وبمرارة للتجاهل والتهميش الذي يطال الفعاليات الجمعوية والاطر المحلية، نظرا لإقصاءها الغامض من تنظيم فعاليات مهرجان المدينة. كما طالبت الهيئات الجمعوية بتفعيل المحاسبة تجاه الجمعيات التي تستفيد من الدعم العمومي طبقا للقانون، تبعا لتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة وتفعيل التدابير الدستورية والقانونية المتعلقة بإشراك المجتمع المدني في تسيير الشأن العام .

وفي ختام البيان، دعت الجمعيات الموقعه عليه القوى الحية بالإقليم والجمعيات الجادة، إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس 25 شتنبر القادم أمام بلدية وعمالة الإقليم، ضدا على التهميش والإقصاء الذي يطال جمعيات المجتمع المدني بمدينة شيشاوة .

عبر عن رأيك

4 thoughts on “الجمعيات المدنية تندد بإقصاءها من تنظيم”مهرجان”شيشاوة وتدعو لتنظيم وقفة احتجاجية

  1. الملاحض أن الإقليم يغلي من كل الجهات. المعطلون السكان الباعة المتجولون الصحة المجتمع المدني ممثلو الأمة في البرلمان حضور والي جهة مراكش تانسيفت الحوز سكان رحالة أولاد المومنة سيدي المختار باعة ايمنتانوت و.و.ان الضغط يولد الإنفجار.كل هادا بشيشاوة وحاشية السيد العمل يتمتعون بالزرود والموائد الدسمة بينما الشعب المقهور يصفق كرها خوفا من القائد والشيخ أن يقصيه من كيس الدقيق المدعم الدي يدفع 120درهما للحصول عليه ليقتسمه مع عائلة أخرى. هذه حقائق لا تدونها الشؤون العامة بل تزيفها وتقول إن العام زين للسيد العامل.كان عمربن الخطاب يتفقد رعاياه بالليل ولا ينام حثى يطمئن عليها.هل زار المسؤول أيمن الدونية. لل اعزيزة تمزكدوين امتوكة امتوكة الشاسعة لقففرة تملولت. هل يعلم المسؤول ان الموظفين بالجماعات والقيادات جلهم غائبون وحثى القياد يسيرون القيادة بالهاتف. الكل يهتم فقط بالرد على المراسلات والفاكس. هده حقائق واقعية يعيشها المواطن وتغيب في التقارير المزورة. إن أمير المؤمنين حملكم مسؤولية هذا الإقليم فاتقوا الله فينا واعلموا أنكم لستم الوحيدين من يرفع التقارير.

  2. بعض الاشخاص يحاولون تكرار تجربة المطرح وتسيس ملف المهرجان والركوب على الموجة من جديد في محاولة يائسة لتحسين صورتهم لدى الشارع الشيشاوي استعدادا للانتخابات المقبلة ولكن الغريب في الامر ان الجميع تخلى عنهم فبعدما كانوا يهددون بتوقيف المهرجان ولم يستجب لهم احد بل بالعكس كان الحضور الجماهري هائل مما يعني نجاح المهرجان واستحسان العائلات الشيشاوية للتنظيم والتسيير والغريب في الامر ان رئيس المنثدى عرض عليهم في اللقاء الذي عقد في مكتب السيد الباشاالمشاركةو المراقبة في تنظيم المهرجان لكن رفضوا باعذار تافهة لحاجة في نفس يعقوب لان كل مايهمهم هو الترويج لاجندة انتخابية مبكرة والظهور بمظهر المحافظ على المال العام فقط
    الان يصدرون بيان لوقفة احتجاجية لماذا لم تنفذ قبل او اثناء المهرجان يعرفون انها ستفشل كفى كذبا على المواطن الكل في شيشاوة يعرف المفسد من المصلح ويعرف تاريخكم الاسود

  3. Les associations de Chichaoua courent pour leurs propres interets , elles ne méritent meme pas le statut d’une association, elle ne savent meme pas ce qu’elles veulent, c’est pour ça elles font n’importe quoi.

  4. الى صاحب التعليق رقم 2 و 3 . من هم الدين تاريخهم اسود . ومادا قدتمم لسكان شيشاوة. نعم كان الحضور وازن ليس حبا في وجوهكم . فانت تعرف ونحن نعرف ان سكان شيشاوة مولعون بالفروسية . والنساء ليس لهم اي فضاء انجزتموه بميزانيتكم الضخمة التي استنزفتموها هدا هو سر الحضور .واقصائكم للجمعيات الفاعلة في المجتمع خوف من انجاحها للمهرجان وبالتالي سوف توقعون على فشلكم . لانها تزخر بكفاءات عالية. راه سكان شيشاوة عاقوا وفاقوا وان كنم تتحدتون عن الانجازات اتحداكم ان تنظموا يوما تستدعون فيه كل فعاليات الاقليم وتسعرضون انجازاتكم وتحضروا ميزانية كل سنة ابتداء من 2009 واتناقش بندا بندا واين صرفت كل تلك الاموال. فافعلوا ان كنتم قادرين وانا على يقين انكم لن تستطيعوا فعل دلك . لانكم تعيشون تحت رحمة رئيس فاشل وتقتاتون من فتاته.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...