*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المدير الإقليمي”للإنعاش الوطني”ينقد ماء وجه سيدي المختار بعدما غرقت أزبالا

  • الإثنين 22 سبتمبر 2014 - 21:54

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن

عاينت جريدة “شيشاوة الآن” خلال الأيام القليلة الماضية عملية نظافة واسعة بمركز الجماعة القروية سيدي المختار، أشرف عليها العديد من عمال الإنعاش الوطني الذي أعادوا لمركز الجماعة بريقه بفضل المجهودات المضنية التي تسديها هذه الفئة رغم الأجر الشهري الذي يعتبر هزيلا مقارنة مع طبيعة العمل.
وإلى ذلك، فقد استحسنت ساكنة سيدي المختار العمل الدؤوب الذي تقوم به هذه الفئة، بعدما غرقت شوارع المركز في الازبال نظرا لقلة اليد العاملة التابعة للجماعة والشاحنات التي تجمع الأزبال. وفي هذا الصدد فقد عبر العديد من الجمعويين عن شكرهم لعمال الإنعاش الوطني وعلى رأسهم المدير الإقليمي عبد لخالق النعانعي والمشرف عمر الدراز، هذا الأخير الذي أعطى أولوية كبرى لمركز سيدي المختار نظرا لحالته المزرية التي تعيش على وقعها مجموعة من بؤر الأزبال، مضيفين أن عامل إقليم شيشاوة قد استجاب لطلبات المواطنين بخصوص رفع الضرر الناتج عن كثرة الأزبال بشوارع مركز سيدي المختار، والتي أصبحت تتطلب دخول شركة التدبير المفوض الخاص بالنفايات للحد من انتشار الأزبال التي غالبا ما تخلف عدة أمراض صحية مزمنة.

عبر عن رأيك

One thought on “المدير الإقليمي”للإنعاش الوطني”ينقد ماء وجه سيدي المختار بعدما غرقت أزبالا

  1. ان من بين الأسباب التي تأسس عليها الانعاش الوطني خدمة المصلحة العامة ومساعدة الفقراء غير أن هذه الأهداف لم تجد طريقها إلى التطبيق. أغلب الدين يعملون بالانتعاش الوطني بشيشاوة أما متقاعدين من مختلف الإدارات العمومية يتقاضون معاشا محترما. وأما أشخاصا يتوفرون على من يعيلهم وليست لهم مسؤولية تحمل عائلية. وإذا الطلعنا على الأشغال التى تسند إلى أفراد الإنعاش الوطني بشيشاوة:خدمة البيوت في السخرة والطبيخ لمسؤولين بشيشاوة.حراس بالبيوت. حراس بالمنشئات الإدارية:دار الطالب. الخيرات. الأندية. الجمعات. شواش بباب الادارات:البشوية القائد مكاتب بالعمالة ومنهم من يسير مكاتب والفئة القليلة تكون رهن الحالات الاستعجالية. وهناك الأشباح وما اكترهم. وقد سبق أن وجهت شكاوى إلى السيد العامل السابق في خروقات الإنعاش الوطني بشيشاوة.حراس من طرف المتظررين. إن هذا المرفق المخصص للفقراءو الهشاشة لا يقوم بواجبه. إن من وقف مع سيدي المختار فى محنته هو المسؤول الأول عن الساكنة ادا لا داعية لشكر مدير الإنعاش بل يجب مطالبة البحث والتحقيق والافتحاص خدمة للمصلحة العامة.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...