*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

نيابة التعليم بشيشاوة على صفيح ساخن +شاهد التفاصيل

  • الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 23:19

بوجمعة أمغوس – شيشاوة الآن

تعيش نيابة التعليم بشيشاوة منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي 2015-2014، حالة من التوتر والانتظار، سببته الطريقة التي تدبر بها النيابة مواردها البشرية. فلا حديث للشغيلة التعليمية بالإقليم إلا عن قضية التكليفات المفتوحة الأجل التي أشعلت شرارة الاحتقان والاحتجاج ، مما دفع نساء ورجال التعليم بالإقليم إلى توقيع عرائض- توصلت الجريدة بنسخ منها- يعبرون من خلالها عن امتعاضهم من الطريقة التي تنهجها الإدارة في تدبير ملف الفائض والخصاص، ويطالبون الإدارة بإصدار مذكرة تنظم هذه العملية تضمن تكافؤ الفرص بين الفائضين من خلال التعبير عن رغباتهم في اختيار المناصب الشاغرة، وتحكيم مبدإ الاستحقاق في إسناد هذه المناصب.
كما شدد الموقعون على العرائض على ضرورة الإعلان عن المناصب الشاغرة داخل الإقليم من أجل التباري عليها في إطار الحركات الانتقالية ( في نسخها الوطنية والجهوية والمحلية) ، مطالبين الإدارة بقطع الطريق على المتلاعبين من خلال تحديد عتبات لتقليص أو توسيع البنيات التربوية.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن المسؤول الأول عن القطاع بالإقليم، ومنذ تكليفه بتسيير نيابة الحوز، ظل غائبا عن الشأن التعليمي بشيشاوة الذي يسير -حسب الموقعين على العرائض- بطريقة عشوائية من طرف موظفين صغار بمصلحة الموارد البشرية ،الشيء الذي خلف دخولا مدرسيا متعثرا.

عبر عن رأيك

2 thoughts on “نيابة التعليم بشيشاوة على صفيح ساخن +شاهد التفاصيل

  1. معطيات في الصميم، لا شيء جديد، المهم هو من سيلزم هؤلاء الموظفين الصغار على حد قولكم بالتزام القانون، إذا كان رئيس مصلحة الموارد البشرية منسحبا من مهامه بدعوى أنه غير معني بما يحدث، بالرغم من أن لديه تعيين وزاري بهذه المهمة، نفس الأمر يقال عن رئيس مصلحة التخطيط المنسحب أيضا من مهام مراقبة الموظف الصغير بالخريطة الذي يهندس البنيات المدرسية، وسعادة النايب مسكين لي ما مسليش لتدبير أمور النيابة ,,,
    إلا بغيتو المعقول كلشي خصو يمشي للحبس فهاد المنظومة الفاسدة

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...