*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

هكذا.. عاشت اشمرارن الأمسية الفنية للمهرجان في دورته الثانية

  • الأحد 19 أكتوبر 2014 - 08:42

توفيق عطيفي- شيشاوةى الان 

احتضنت ساحة العروض بجماعة اشمرارن مساء أمس الجمعة 18 أكتوبر 2014 أمسية فنية في إطار فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الأسبوع الثقافي لجمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي جماعة اشمرارن، تحت شعار:”المجتمع المدني في خدمة التنمية المحلية”، هذا فقد حضر الأمسية الفنية كل من الكاتب العام لعمالة شيشاوة نور الدين أتكلا، مدير ديوان عمالة شيشاوة أحمد شيشا، قائد الدرك الملكي، والنائب البرلماني عبد الصمد اكضاش، رئيس دائرة متوكة ورؤساء الجماعات المحلية لكل من تمليلت، بواوض امدلان وايت داوود وقائد قيادة اشمرارن إلى جانب قائد القوات المساعدة. وتميزت السهرة الفنية بحضور جماهيري قدر بحسب الجهات المنظمة أزيد من 3000 مواطن من مختلف الدواوير التابعة للجماعة.

هذا فقد انطلقت الأمسية الفنية بتكريم عدد من الفاعلين الجمعويين والإعلاميين بالحماعة، حيث تم تكريم الحاج محمد استيف.

كما كرم المهرجان الفنان الامازيغي سعيدي اشنوي

وفي إطار تكريم المهرجان للمرأة الأمازيغية كرمت الإعلامية ومنشطة عدد من بارمج قناة الأمازيغية الزهراء أرجدال

وعرفانا لتلاميذ الجماعة بعطائهم، تم تكريم عدد من تلاميذ المستوى الإعدادي الحاصلين على الرتب الثلاث برسم الموسم الدراسي الماضي 2013/2014، ويتعلق الأمر بالتلميذ موسى اشتوك، تلميذ السنة الأولى إعدادي والحاصل على معدل 18.01. وتلميذ السنة الثانية إعدادي حميد احنكر والحاصل على أعلى معدل بإقليم شيشاوة برسم الموسم الدراسي الماضي.وكرم التلميذ محمد أزدو عن السنة الثالثة إعدادي بمعدل 15.94.

وفي مجال الرياضة، تم تكريم الفائزين في مسابقة السباق على الطريق، حيث احتل المرتبة الأولى العداء سعيد ايت دحمان، ومحمد علي كاش في الرتبة الثانية، فيما كانت الجائزة الثالثة كمال بن زاليم.

                                         ……………………………………………………………………………………………………………………….

                                          ……………………………………………………………………………………………………………………………

                                               ……………………………………………………………………………………………………………………………

وفي تصريح خص به “شيشاوة الآن قال رئيس جماعة اشمرارن مولاي رشيد الدروش: “تنظيم الجماعة لهذا المهرجان بشراكة مع المجتمع المدني، هو مناسبة ثقافية فنية وتواصلية، لقاء يجسد فلسفة الانفتاح على جمعيات المجتمع المدني وحددنا له شعار المجتمع المدني في خدمة التنمية المحلية. شعار يحمل كذلك دعوة لكل الفعاليات الجمعوية وبمختلف اهتماماتها تنموية كانت، أو رياضية أو ثقافية تربوية بتوحيد الجهود من اجل إقلاع حقيقي للتنمية المحلية بجماعة اشمرارن. واعتقد أن الدورة قد نجحت بكل المؤشرات سواء تعلق الأمر بنوعية برنامجه من تكوين وتنشيط ومستوى التنظيم أو بحجم مشاركة ساكنة الجماعة وضيوف الجماعات الأخرى”.

يذكر أن الدورة الحالية لمهرجان اشمرارن انطلق منذ أول أمس الجمعة 17 أكتوبر، حيث ثم تنظيم يوم تكويني لفائدة الفاعلين الجمعويين المحليين حول: “إعداد وتدبير المشاريع”، ومن المرتقب أن يسدل الستار اليوم عن هذه الدورة  مساء اليوم السبت بمشاركة الفنان الامازيغي الحسين الطاوس والفنان الفكاهي عبد الرحيم ايت الحافيظ “اكزوم” وفرقة عواد اشمرارن.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...