*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الصبار عامل شيشاوة يلتقي بممثلي محتجي دوار”أمسماترت” بإمين الدونيت

  • الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 - 14:16

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

يحتج في هذه اللحظات من زوال اليوم الثلاثاء 21 اكتوبر حوالي 200 شخصا أمام مقر عمالة إقليم شيشاوة، قادمين من الدواوير التابعة لمشيخة “أمسماترت” بالجماعة القروية امين الدونيت عبر شاحنات وسيارات “ترونزيت”، حيث قطعت المسيرة الاحتجاجية مسافة تقدر بحوالي 100 كيلومتر لتصل إلى مدينة شيشاوة، بعد امتناعهم عن فتح دائرة الحوار التي طالب بها رئيس دائرة مجاط ورئيس المجلس القروي لامن الدونيت.

وأفادت مصادر عليمة ل “شيشاوة الآن”، أن المحتجين رفعوا شعارات أمام عمالة الاقليم يطالبون فيها بتحسين أوضاعهم الإجتماعية التي يتخبط فيها سكان الدواوير التابعة لمشيخة “أمسماترت” بجماعة امين الدونيت.

وأضافت مصادرنا أن الكاتب العام لعمالة شيشاوة ورئيس قسم الشؤون العامة بها، دخلوا في خط النقاش مع المحتجين من أجل ثنيهم عن الإحتجاج وفتح حوار جدي معهم حول ملفهم المطلبي، حيث  يستقبل عامل الاقليم عبد الغني الصبار في هذه الأثناء لجنة مكونة من 7 محتجين لأجل تدارس المشاكل التي تتخبط فيها الساكنة المتضررة وايجاد حلول جدذرية لمتطلباتها الاجتماعية.

عبر عن رأيك

One thought on “الصبار عامل شيشاوة يلتقي بممثلي محتجي دوار”أمسماترت” بإمين الدونيت

  1. مادا يقع بهدا الإقليم:الكل يحتج ويتضاهر:المعلمون. الآباء السكان. الكل يندد ويحتج ويشكو. دائما احتجاجات ووقفات هنا وهناك. عشرات الرسائل ترسل الرسائل تبعث للرباط تطلب الحل لمشاكلها. القواد يستعملون الشطط في السلطة. الإدارات بها مشاكل:التعليم الصحة البريد الجماعات القروية…المهم نايضة بشيشاوة. أين المسؤولين؟ أين الوالي؟ في الواقع كل من عين بهدا الاقليم لا يستطيع أن يستوعبه لأنه يستمع لمن يريد أن يبقى الإقليم تحث صيطرته. أو فيها يا فكاك

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...