*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل شيشاوة يفشل مخطط مسؤولين اتهموا “إمام” بانتمائه لجماعة محظورة

  • الخميس 23 أكتوبر 2014 - 13:51

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن

لاحديث بين ساكنة الجماعة القروية سيدي المختار باقليم شيشاوة، إلا عن الإتهامات الخطيرة التي وجهها مسؤولين بالمجلس العلمي ومندوبية الأوقاف والشؤون الاسلامية بشيشاوة، لامام مسجد حي الأمل بسيدي المختار، تفيد انضمامه لإحدى الجماعات المحظورة، حيث طالبوه بإخلاء المسجد وأمروه بالايقاف عن أداء الصلاة به.
وفي خضم هذه الإنتقادات، قام أعضاء الجمعية المشرفة على تسيير شؤون مسجد حي الأمل بعقد لقاء مع عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة من أجل التدخل لإنصاف الإمام المذكور، حيث وبعد النقاش بحضور المسؤول عن مراقبة التراب الوطني بالاقليم اتضح أن ذلك لا اساس له من الصحة، غير ما في الأمر أن أحد أعضاء المجلس العلمي والمثير للجدل داخل المنظومة الفقهية بالاقليم، هو صاحب هذه الفكرة من أجل تشويه سمعة الإمام حتى يتسنى لمسؤولي القطاع عزله وايقافه عن مباشرة عمله الذؤوب داخل حرمة المسجد.
وفي اتصال برئيس الجمعية المشرفة على تسيير المسجد، أكد أن الفقيه والامام المذكور يسعى دائما لخدمة الوطن والدين الإسلامي الحنيف باتباع التعليمات التي توليها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وفق المذهب المالكي والعقيدة الأشعرية و تحت ضل الدستور والقانون والدفاع وترسيخ الثوابت الجامعة للأمة المغربية المتمثلة في الدين الإسلامي و مؤسسة إمارة المؤمنين والنظام الملكي للدولة والوحدة الوطنية.
فهل سيتدخل عامل اقليم شيشاوة لردع المسؤول المثير للجدل بالمجلس العلمي وكذا الأخر بمندوبية الأوقاف، الذين يستغلون مناصبهم للإنتقام من أئمة ووعاظ وضعت فيهم وزارة الأوقاف الثقة من أجل التأطير الديني لأفراد الجاليات المغربية بالخارج؟.

عبر عن رأيك

5 thoughts on “عامل شيشاوة يفشل مخطط مسؤولين اتهموا “إمام” بانتمائه لجماعة محظورة

  1. لعلكم أن هذا الذي أشار هذه الشائعة
    هو ذلك المتعارف عبد الجليل جولات
    الذي لا هم له إلا إشعال الفتنة بل
    حتى داخل المجلس العلمي فهو يحاول
    الانقلاب على الرئيس حتى يأخذ مكانه
    مجرم من الدرجة الأولى وفا..ق عن
    جدارة واستحقاق

  2. لا حديث في الإقليم إلا عن المجلس العلمي وكيف تكون وعن الدي تدخل لدا وزارة الأوقاف في تركيبة المجلس.وتنضاف إلى خروقات المجلس هذا الاتهام فى حق من لا يقبل الايادي بالمجلس العلمي.ولقد سبق لي أن وجهت رسائل إلى كل من يهمه أمر المجلس. حقيقة المجلس العلمي معروفة ووزارة الأوقاف على بين ة من أخبار المجلس العلمى وتدخل السيد العامل كان منصفا. أما مندوبية الاقاف كدالك فحدث بلا حرج. إن شيشاوة حضها ابتليت ب. .

  3. هذا ما وصل إليه الشأن الديني بإقليم شيشاوة،لا حول ولا قوة إلا بالله،كل يريد قضاء حاجته على حساب الآخرين الآخرين، أين دور المجلس العلمي على أرض الواقع؟؟؟

  4. الحق يقال ، اطلقت الاشاعة المغرضة على الفقيه المذكور و الاشاعة يقال بأن مصدرها فلان الفلاني و لكن الحقيقة لا يعرفها إلا الامام فقط و لا أحد غيره حتى من سكان المنطقة “بل الانسان على نفسه بصيرة و لو ألقى معاذيره” .لا يمكن لأي أحد اثبات أو نفي المنسوب للامام.و نحن كراي عام محلي نحكم بالظاهر و الله يتولى السرائر .
    و الحكم بالظاهر يقول بأن الساكنة تشهد على الامام بعدم انتمائه لأية جماعة و أنه ملتزم بما ذكر في التسيير الديني.
    و بعض ساكنة الدوار كما سمعنا زارت رئيس المجلس العلمي و استقبلها بحفاوته و تواضعه المعهود مع جميع الفقهاء و قال لهم بأن المشكل سوف يتم حله. و كذلك فالسلطات المعنية بالبحث عن حقيقة الانتماء هي سلطة التراب الوطني و ليست أية جهة أخرى. و هذا ما ذكره لنا بعض الساكنة التي زارت الرئيس و نحن من أئمة المنطقة و نعرف طبيعة المعاملة الطيبة التي نتلقاها من الرئيس و كذلك من السيد محمد نيت عبد الله. و الاشاعات تبقى اشاعات سواء في حق الطرفين الفقيه أو العضو المذكور .(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ). و الفقيه المذكور يحفظ ما يزيد عن 50 طفلا القرآن و تعامل معه المجلس و مرشد المنطقة و الساكنة في الندوات و المسابقات.لذلك أيها الناس لا تحكموا حتى تثبتوا الخبر .

  5. هدا نوع من المدح موجه للمجلس. على الإمام أن لا يخاف إلا من الله والرزق من الله. لنا موضة من الإمام مالك. الدي لم يستسلم ولم يخشى الأمراء. والبقية تعرفها. .إن الحقل الديني بشيشاوة تسرب له:السياسة. المنافع. الانتماءات القبلية. التطاحن. النزعة القبلية. الاغتناء. إن المجلس في حاجة إلى تجديد وهدا موكل إلى من يهمهم السير العادي لأمور المسلمين بهدا الإقليم الأمي. بلا ازواق واتحمل مسؤوليتى.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...