*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“قرويون”يعرقلون حفر بئر سيحل مشكل الماء الصالح للشروب بجماعة كماسة

  • الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 23:35

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن

احتج العشرات من ساكنة “المرمدة” التابعة للجماعة القروية كماسة زوال اليوم الجمعة 24 أكتوبر، ضدا على المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الذي يقوم بحفر بئر بدوار “تمازوزت” من أجل مد ساكنة الجماعة بأكملها بالماء الشروب، حيث اعتبروا أن الأمر سيؤدي إلى استنزاف الفرشة المائية التي يستعملونها لسقي ضيعاتهم الفلاحية والتي تعتبر مصدر قوتهم اليومي، حيث تم ايقاف الأشغال إلى إشعار أخر.

وفي اتصال هاتفي أجرته “شيشاوة الآن” برئيس المجلس القروي لكماسة محمد صدوق، أكد أن دخول المكتب الوطني للماء الصالح للشرب لتراب الجماعة يعتبر في حد ذاته قيمة مضافة، حيث سيلبي خدمات ساكنة الجماعة برمتها وسيخفف من المشاكل التي تتسبب في انعدام الماء بالمنازل في فترات عديدة من السنة، مضيفا أن المجلس الجماعي لا تربطه أية علاقة بمكتب الماء سوى الصالح العام حسب ما يروج، مسترسلا أن جهات سياسيوية داخل تراب جماعة كماسة تحرض الساكنة الخروج للإحتجاج والوقوف ضد كل الخطوات المهمة التي يتبناه المجلس الجماعي، معتبرا أن أجندة سياسية تخدم في الخفاء وبدأتها حمى الانتخابات هي من تسهر على الوقوف ضد الصالح العام ولتنال كذلك من سمعة المجلس الجماعي لكماسة.

 

عبر عن رأيك

2 thoughts on ““قرويون”يعرقلون حفر بئر سيحل مشكل الماء الصالح للشروب بجماعة كماسة

  1. إن حفر الآبار بشيشاوة له طقوس معروفة ولقد حفرت العشرات من الآباربدون رخص. وكم من شخص أصبح يتاجر في الماء لمن يرغب في دفع المقابل.وهل السلطة غاب عنها هذه الظاهرة.الاقليم حسب العارفين سيعيش أحفاده عطشا. اتقوا الله في هده الساكنة. إن الإقليم مصنف جاف فلا تلقوا به إلى التهلكة

  2. ان ما جاء في تعليقك يا لمهور او “المتهور”، يؤكد ان الهدف من التعليق هو النيل من سمعة الجماعة والسلطة المحلية، يا “المتهور” هل تعلم ان المكتب الوطني للماء الصالح للشرب هو الذي ينوي حفر بئر لتزويد ساكنة كماسة، هل تعلم انه منذ اسبوعن قامت الساكنة باحتجاج امام المركز الصحي للمطلبة بالماء الشروب بعد العطب الذي اصيبت به مضخةالبئر المزود للمركز؟، هل تعلم ان ONEEP استثمرت 2 مليار سنتيم نعم 2 مليار سنتيم بجماعة كماسةلتزويد 20 دوار بالما الشروب؟ واعترضت بعض ساكنة اعزيب العواد بعدما تم تركيب جميع التجهيزات وحتى العدادات؟ وهل تعلم ان المرحوم الحسن الثاني انتهج سياسة المياه السطحية وليس الجوفية ببناءالسدود؟ انك في دار غفلون وتزيد الزيت للنار بدلا من تنوير الراي العام..

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...