*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..وقفة احتجاجية للأساتذة ضد “التكليفات المشبوهة”أمام نيابة التعليم بشيشاوة

  • الأحد 26 أكتوبر 2014 - 18:42

سمير الخصاصي-شيشاوة الان

يحتج في هذه الأثناء من مساء اليوم الأحد 26 أكتوبر العشرات من نساء ورجال التعليم أمام نيابة التعليم، ضد ما أسماه المحتجون بالتكليفات المشبوهة والمخترقة للمذكرة الوزارية الخاصة بتدبير الفائض وسد الخصاص. هذا فقد ردد المحتجون شعارات شديدة اللهجة (تكليفات مشبوهة أساتذة كيرفضوها، التكليفات عطيتوهم أولاد الشعب نسيتهم، المدينة عمرتوها والفرعية خويتها..).

وعبر عدد من رجال التعليم ل “شيشاوة الآن” عن استيائهم من طريقة تدبير الفائض، حيث أنها على حد تعبير احد الأساتذة لم تراعي شرط الاستحقاق حسب كل مؤسسة، وكشف بأن بعض المحظوظين استفادوا بطريقة مشبوهة، وأضاف أن التكليفات التي تمت برسم الموسم الحالي تمثل “مجزرة” بحق الأستاذ والتلميذ على حد سواء لاسيما في التعليم الابتدائي بالعالم القروي، حيث أن بعض المؤسسات رغم مرور زهاء سبعة أسابيع من انطلاقة الدراسة إلا أن بعض المؤسسات لازالت الدراسة بها متعثرة نظرا لأخذ الأساتذة العاملين بهذه المؤسسات وتكليفهم بالمجال الحضري رغم عدم الحاجة إليهم يقول ذات المتحدث.

وأكدت أستاذة من المحتجين ل “شيشاوة الآن” أن الوقفة الاحتجاجية لليوم الأحد وقفة انذارية للمسؤول الأول بالشأن التعليمي بالإقليم، وأضافت أن لهذه الخطوة خطوات تصعيدية موالية من خلال الاحتجاج داخل بناية النيابة والاعتصام بها فضلا عن الدعاوى القضائية التي سيتقدم بها مجموعة من الاساتذة المتضررين لدى المحكمة الإدارية بمراكش.

عبر عن رأيك

7 thoughts on “عاجل..وقفة احتجاجية للأساتذة ضد “التكليفات المشبوهة”أمام نيابة التعليم بشيشاوة

  1. إن النائب الإقليمي ارسل من طرف مدير الأكاديمية قصدحل مشاكل التعليم بشيشاوة غير أنه استعصى عليه الأمر وتسلح بما يمليه عليه الدين كانوا السبب في هذه الخروقات. إن النائب ليس في مستوى التسيير وهاهي نتائج تصرفه واعتماده على الدين كانوا السبب. إن داخل النيابة معلمون أسندت لهم مهام لا يستحقونها لكونهم غير ماهلين.ادا لم تسطتع تسيير النيابة عليك أن تفعل كما فعل نائب الصحة ورجع إلى مهنته الأولى. أنك بهدا ستخلق للسلطة مشاكل هي في غنا عنها.

  2. ان النقابات الفاسدة هي المسؤولة حيث تخلت عن وظيفتها الاصلية واصبحت تكرس كل انواع التمييز والمحسوبية وتسعى لخدمة فئة من المحظوظين على حساب الاغلبية

  3. المسؤولون عن هذه المهزلة سيدفعون ثمن ظلمهم لأن الله يمهل و لا يهمل.سيصلهم دعاء المظلومين آجلا او عاجلا.مسؤول في التخطيط غير أمين عن مصالح عباد الله و موظف في الموارد البشرية أصبح بقدرة قادر يتحكم في مصائر العباد و آخر يظهر عليه التقى و الورع و هو لا يهمه الا مصلحته و مسؤولون نقابيون باعوا دممهم فتبا لكم و إن غدا ناظره لقريب

  4. من بين من يحتج في هده الوقفة من كان يستفيد بنفس المعايير أما عندما تم حرمانهم من طرف نقاباتهم أصبح همهم مصلحة التلميذ.
    هم في الأصل لا يشتغلون أو لا يحضرون.
    زمن المتناقضات.

  5. في هذه الوقفة أناس مظلومون ، و لم يستفيدوا لا من تكاليف ولا من انتقالات هم أولى بها، و لم تنصفهم لا النيابة ولا النقابات. لكن بالمقابل هناك أناس حضروا فقط لأن نقاباتهم لم ترضهم، و منهم من استفاد من تكاليف خلال السنوات السابقة. و هناك من حصل على الشواهد الجامعية و من لازال يدرس بمراكش على حساب أولاد الشعب، و اليوم يقول: أولاد الشعب في خطر!!! لا أنسى أن أشير أن فئة قليلة من الأساتذة استطاعت أن توفق بين متابعة الدراسة و العمل وفقهم الله.

  6. تتكلمون عن أولاد الشعب،لو كان هم النقابات أولاد الشعب لما تركتهم مدة شهرين بدون أستاذ،لما أجلست أستاذا مدة عام دون عمل بداعي أنه فائض،وأولاد الشعب في مناطق أخرى دون أستاذ.لما تحكمت في مصير العشرات من رجال التعليم من أجل مصالحها الشخصية.هذا زوجته كلفت ثلاث سنوات متتالية في مركز شيشاوة لان زوجها نقابي.وهذا كلف أستاذة مقابل المال.أنتم الفساد بعينه،فاخرسوا فقد فاحت رائحتكم النتنة.

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...