*/

الرئيسية > سياسة

وأخيرا..حكومة بنكيران ستصادق على مشروع مرسوم”دعم الأرامل”

  • الأربعاء 29 أكتوبر 2014 - 23:05

قررت الحكومة في آخر لحظة تعديلا على جدول أعمال مجلسها الحكومي المقرر عقده، يوم غد الخميس 30 أكتوبر الجاري، لتضيف له دراسة مشروع مرسوم رقم 791-14-2 الخاص بتحديد شروط ومعايير الاستفادة من الدعم المباشر للنساء الأرامل في وضعية هشة ومبلغه وطرق صرفه، وجاء ذلك بعد تأخر دام حوالي سنة.
يشار ان المعطيات الحكومية الرسمية أكدت أن عدد الأرامل في وضعية هشاشة وصل إلى حوالي 333 ألف أرملة، وبررت الحكومة أسباب تأخرها في الإفراج عن مشروع المرسوم هذا إلى صعوبة وضع المعايير الدقيقة لتحديد نوعية النساء الأرامل والمطلقات وكذا صعوبة تحديد الفئات المستهدفة.
وكما سبقت الإشارة، فإن مجلس الحكومة سيتدارس غدا مشروع قانون يتعلق بتغيير وتتميم الفصل الثاني من الظهير الشريف الصادر بإحداث المكتب الوطني للكهرباء والمادة 5 من القانون المتعلق بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
وإلى ذلك، سيتدارس المجلس مشروعي مرسومين يتعلق أولهما بإحداث اللجة الوزارية المكلفة بتتبع تنفيذ السياسات والمخططات الوطنية في مجال النهوض بأوضاع الطفولة وحمايتها، والثاني بتحديد مبلغ التعويضات الممنوحة للأطباء وجراحي الأسنان والبياطرة المتعاقدين مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.
كما يواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق حول الوضعية القانونية للمؤسسات المدرسية البلجيكية التي تطبق البرنامج التعليمي لفدرالية والوني-بروكسيل بالمغرب بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الطائفة الفرنسية لبلجيكا (فدرالية والوني-بروكسيل)، الموقع بالرباط في 21 ماي الفارط، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قبل أن يختم أشغاله بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...