*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

رابح برلماني شيشاوة:خطاب الملك صريح وواضح تجاه أعداء الوطن +فيديو

  • السبت 8 نوفمبر 2014 - 10:41

سمير الخصاصي – شيشاوة الان

وصف البرلماني عبد الرحمان رابح الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثون للمسيرة الخضراء لأول أمس الخميس 6 نونبر بالخطاب الصادق، والمختلف ومعبر عن الوطنية الثورية على حد وصفه. وأوضح أن الخطاب الملكي تضمن رسائل للداخل والخارج معا، حيث أن أقصى ما يمكن للمغرب أن يقدمه هو الجهوية الموسعة. وشدد أن ورش الجهوية يدخل في سياق التحول الديموقراطي والمؤسساتي في البلاد.

من جهة أخرى أكد رابح أن الأساسي في الخطاب الملكي هو توجهه نحو قطع الطريق أمام أصحاب المواقف المزدوجة والمتقلبة في قضية الوحدة الترابية أاضاف أنه لا مجال للخيانة والوطنية معا، حيث إن القضية تحتاج لموقف ثابث من قضية الصحراء المفتعلة. وأبرز رابح أن الرسالة الأخرى الاساسية للخطاب هو كشفه عن منطق عدد من المنظمات الحقوقية والدول والأمم المتحدة في شخص عدد من مبعوثيها الذين يبيعون تقاريرهم ومواقفهم للنظام الجزائري عبر مال النفط والغاز على حد تعبيره.

وتوقف البرلماني رابح في اللقاء الذي خص به” شيشاوة الان” عند تأكيد الملك: “المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها”، حيث أوضح أنه رغم التقارير المعادية للمغرب ورغم التشويش الذي تمارسه الجارة الجزائر التي وصفها بصنيعة الإستعمار الفرنسسي والتي لم تكن موجودة على خريطة شمال افريفيا، حيث كان المغرب ممتدا من الأطلسي إلى ما بعد تونس ومن جنوب فرنسا إلى نهر السنغال يقول ذات المتحدث.

باقي تصريحات البرلماني رابح تجدونها بالفيديو التالي:

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=gq9yHCKxyZE[/youtube]

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...