*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سيدي المختار…أو حين يختلط ماء “الواد الحار” بالماء الصالح للشروب

  • الجمعة 21 نوفمبر 2014 - 01:13

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

عبر العديد من ساكنة جماعة سيدي المختار ل “شيشاوة الآن”، عن امتعاضهم من تواجد مطرح للنفايات ومحطة معالجة المياه العادمة بالقرب من البئرين الذين يزودان ساكنة سيدي المختار بالماء الصالح للشرب، مما يطرح السؤال الكبير عن مدى جودة هذه المياه وصلاحيتها للاستهلاك، علماأن البئرين متواجدان على مستوى دوار هاشم وهو نفسه المكان الذي اختير ليكون مطرحا للنفايات الصلبة التي تخرجها يوميا شاحنات نقل الازبال من مركز سيدي المختار، كما يستقبل المكان المياه العادمة القادمة من سيدي المختار ليكون اللقاء في دوار هاشم.

لقد شاءت الأقدار ان يكون هذا المكان بدوره مزودا للساكنة بالماء الشروب، وقد لوحظ أن الماء الشروب بسيدي المختار له رائحة ولون مميزين مما اضطر عددا من السكان الى اقتناء آلات التصفية التي تباع في المنطقة بعيدا عن اي مراقبة تضمن للمستهلك “المختاري”الحق في ماء طبيعي صالح للإستعمال اليومي بعيدا عن منطق تحقيق الربح الذي تسعى إليه شركات بيع آلات التصفية.

ومع غياب تدخل الجهات المعنية في هذا الصدد تظل ساكنة سيدي المختار بين مطرقة استهلاك الماء النابع من عيون الواد الحار ومطرح النفايات وسندان اقتناء آلات يقال عنها صالحة للتصفية في غياب شهادات صلاحية هذه الآلات مسلمة من لدن الجهات المختصة.

عبر عن رأيك

One thought on “سيدي المختار…أو حين يختلط ماء “الواد الحار” بالماء الصالح للشروب

  1. قد أسمعت لو ناديت حيا لكن لا حياة لمن تنادى … لقد بحت أصوات كل غيور على هذه المنطقة المهمولة والتى توجد خارج خارطة المغرب الحبيب … هو الواد الحار هو الماء الصالح للشرب وهو غير صالح هو السوق السبوعى الذى هو عبارة عن بركة ماء نثن وكل جراثيم الدنيا وقاذوراتها إجتمعت هناك جماعة سيدى المختار تحتاج لكل شئ …

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...