*/

الرئيسية > منوعة

5 جمل لا تقوليها لزوجكِ مطلقاً

  • السبت 22 نوفمبر 2014 - 23:52

قال المعالج النفسي جودي فورد مؤلف كتاب “كل يوم حب” إن اختيار الكلمات بين الشريكين أمر مهم جداً، لذا لا مانع من أن يتعلم الشريكان الحديث بلطف، ولاسيما في الأمور الشخصية والانتقاد، مضيفاً: هذه الجمل الـ5 لا تقوليها لزوجكِ مطلقاً.

وقد أوردت صحيفة المصري اليوم هذه الجمل وهي:

1- متى ستبحث عن عمل آخر؟

لا يحب الرجل أن تطالبه زوجته بشكلٍ فج بتغيير وظيفته، لأن الوظيفة هي أحد العوامل التي يقيس بها الرجل نجاحه في زواجه لأنها انعكاس قدرته على تلبية حاجات أسرته. وينصح فورد إذا أردتِ التعبير عن استيائكِ من وظيفة زوجكِ بالحديث عن وظيفتكما أنتما الاثنين، وأن تغيير الوظيفة سيمنحكما حياة أفضل، خاصة له.

2- أمي حذّرتني أنك ستفعل هذا الأمر

العلاقة بين الحماة وزوج ابنتها هي علاقة حساسة يشوبها في الغالب بعض الخلافات لذا، يزداد الأمر ضيقاً إذا شعر الزوج بتدخل حماته في تفاصيل الحياة، حتى إن كانت نصيحة والدتكِ في محلها، فلا تشعريه بأن شخصاً آخر يشكل حياتكما، أو أنكِ تمثلين جانبا معاكسا لرؤياه، لذا، ابتعدي عن الحديث عن رأي والدتكِ، وتحدثي عن رأيكِ أنتِ.

3- أترك الأمر لي، أنا سأتصرّف

يؤلم الزوج كثيراً أن يشعر بأنه غير قادر على الدعم والتصرف وتحمل المسؤولية، ربما يكون هذا الأمر أكثر ما يقلقه، فإذا شعرتِ بأن زوجكِ أخطأ التصرف في أمر ما، فعليكِ التفكير في أمرين قبل التقليل من دوره، أولاً: لماذا لا يكون يتصرف بشكل مختلف وليس خاطئا؟ فأعطي نفسكِ الفرصة في النظر للأمر هكذا، ثانياً: إذا هو بالفعل يتصرف بشكل يفسد الأمر يمكنكِ توجيهه بشكل يحفظ كرامته، فمثلاً قدمي له الحل على شكل اقتراح له الحرية في قبوله أو رفضه

4- انتبه للأطفال، إفعل ولا تفعل

لا توجهي زوجكِ كيف يتعامل مع الأبناء، فإذا تركت له أمر التصرف لوقت ما مع الصغار، فامنحيه حرية التصرف، فمن حقه أن يختار كيف يكون أبا، ولا مانع من التعليق، ولكن لا ترسمي له طريقا تحاسبيه إذا حاد عنه، لكن تناقشي معه في وقت لاحق عن كيفية تربية أبنائكما.

5- البنطلون أصبح ضيقا جدا عليك

من حقكِ لفت انتباه زوجكِ إلى أن وزنه زاد، ولكن الرجال أيضا مثل النساء يكرهون انتقاد مظهرهم، لذا يمكنكِ نصيحته بأن وزنه زاد بطريقة أكثر لطفاً، مثلاً ذكريه بقطعة قديمة أصبحت غير مناسبة له، بعد زيادة وزنه، وقولي له إنكِ تحبين رؤيته في تلك القطعة، أو اعرضي عليه أن تمارسا رياضة المشي سوياً، بعد الغداء، فهكذا سينتبه لزيادة وزنه.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...