*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الصبار يتفقد الجماعات القروية المتضررة من الفيضانات بإقليم شيشاوة

  • الأحد 23 نوفمبر 2014 - 23:30

ياسين ملطوف – شيشاوة الآن

على إثر الأمطار الطوفانية والرياح العاصفية التي تشهدها جبال ومداشر بعض الجماعات القروية بإقليم شيشاوة منذ الخميس الماضي، والتي خلفت هدم بعض المنازل ومحاصرة العديد من السكان خاصة بجماعتي ايت حدو يوسف وامين الدونيت، قام عبد الغني الصبار عامل إقليم شيشاوة بصفته المنسق المباشر للجن اليقظة التي تم تشكيلها بالدوائر والقيادات التابعة لعمالة إقليم شيشاوة، بزيارة تفقدية صبيحة اليوم الأحد 23 نونبر لعدد من المناطق المنكوبة رفقة الكاتب العام للعمالة، حيث وقف على معاناة ساكنة أداسيل مع الفيضانات فيما تعذر عليه الوصول إلى جماعة امين الدونيت نظرا لوجود وديان كبرى تحاصر الساكنة ويصعب اختراقها، كما قام الصبار بزيارة لسد بولعوان بجماعة سيدي غانم واستمع لمعاناة الساكنة المتضررة هناك.

وفي ذات الصدد، تفقد عامل شيشاوة حالة الطريق الجهوية 214 الرابطة بين امتوكة وامنتانوت، والتي انقطت لمدة زمنية طويلة إثر منسوب مياه الأمطار التي جاء بها واد “تولوكلت”، كما زار الصبار منطقة مجاط إثر انقطاع الطريق الجهوية 212 منذ يوم أمس السبت 22 نونبر، كما قام العامل بإرسال لجنة تفقدية إلى الجماعة القروية ايت حدو يوسف “المحاصرة” من أجل الوقوف على حجم المعاناة وعدد المنازل المهدومة، إلا أن واد “إكرسافن” حال دون الوصول إلى منازل الساكنة.

وأشارت مصادرنا من عين المكان، أنه رغم الخسائر المادية التي عرفتها جماعتي ايت حدو يوسف وامين الدونيت المتمثلة في انهيار عدد من المنازل الطينية وسقوط بعض الأوراش التي لازالت في طور البناء، فإن الفيضانات لم تخلف خسائر في الأرواح، كما أن التيار الكهربائي قد عاد إلى المنازل بعد تدخل لجنة اليقظة بتعليمات عامل الإقليم.

عبر عن رأيك

2 thoughts on “الصبار يتفقد الجماعات القروية المتضررة من الفيضانات بإقليم شيشاوة

  1. العشوائية في التسيير وعدم مبالات المسؤوليين هم من اسباب الخراب وضياع أموال الشعب على أيدي انتهازيين يستغلون الفرص للفوز بالصفقات المشبوهة لتحصل الكوارت من بعد مادا سيفيد. حضور الصبار ولا الكرمة في وقوع الفاجعة
    ونضرا ليس هناك عقلنة في التسيير ودراسة المشاريع والتشديد والصرامة في بنود الصفقات وتحمل اصحاب المشروع المسؤولية الكاملة مع التعويض والغرامة والضمان لا تتنضروا الا الكوارت وكفى من الاستهتار بالساكنة

  2. كما قام العامل بإرسال لجنة تفقدية إلى الجماعة القروية ايت حدو يوسف “المحاصرة” من أجل الوقوف على حجم المعاناة وعدد المنازل المهدومة، إلا أن واد “إكرسافن” حال دون الوصول إلى منازل الساكنة.
    إنك بعيد كل البعد على معاناة ساكنة أيت حدويوسف ياكاتب المقال فأيت حدويوسف تعاني الامرين إلى حدود الساعة هناك منازل مهدمة بالجملة أما التي فيها تصدعات فحدث ولاحرج هدا بالإضافة الى ندرة المواد الغدائية ووعورة السالك و و كفانا من التدخلات البدائية فهل إرسال عنصرين من الدرك الملكي إلى مركز الخميس سيحل الشكل ??????????

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...