*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

شهادة طبية تحرم تلاميذ”ابن رشد”بسيدي المختار من مادة التربية الاسلامية

  • الخميس 11 ديسمبر 2014 - 21:44

بوجمعة أمغوس – شيشاوة الآن

اشتكى عدد من آباء وأولياء التلاميذ بثانوية ابن رشد التأهيلية بسيدي المختار في اتصالهم ب “شيشاوة الآن”، عدم تلقي ابنائهم مادة التربية الإسلامية منذ بداية السنة الدراسية خاصة أن من ضمن المحرومين من تلقي هذه المادة تلاميذ الأولى باك والثانية باك المطالبين باجتياز الإمتحان الجهوي والوطني، التي تعد مادة التربية الإسلامية من ضمن المواد التي يختبر فيها تلاميذ هذا المستويين حسب الشعبة الأدبية والعلمية.
وحسب مصادر مقربة من الموضوع، فإن السبب وراء عدم تدريس مادة التربية الإسلامية بثانوية ان رشد التأهيلية يعود إلى غياب أستاذ المادة الذي ظل في رخصة مرضية منذ بداية السنة الدراسية، وقد ادلى بما يفيد بذلك في شكل شهادة طبية، وتساءل الآباء والتلاميذ على حد سواء عن الإجراءات التي اتخذتها الإدارة التربوية سواء على المستوى المحلي أوالإقليمي لتغطية هذا الخصاص خاصة في مادة تعد من مواد الامتحانات الإشهادية.
وفي تصريح لأحد الأباء قال: “إذا كان حق الأستاذ في التغيب بسبب المرض ،فمن حق التلميذ كذلك تلقي جميع المواد إسوة بنظرائه في باقي المؤسسات التعليمية بربوع الوطن ،كما أن الإدارة ملزمة بتوفير الأساتذة للتلاميذ”.
وجدير بالذكر ان نيابة التعليم قامت السنة الماضية بتكليف استاذ للتعليم الإبتدائي بتدريس مادة التربية الإسلامية بالثانوية المذكورة لتغطية الخصاص .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...