*/

الرئيسية > دولية

أردوغان يجفف منابع جماعة كولن

  • الأحد 14 ديسمبر 2014 - 21:21

كشف النائب العام في إسطنبول بتركيا، هادي صالح أوغلو، عن صدور قرار توقيف بحق 31 مشتبها به في قضية تحقيقات “الكيان الموازي”.
وقال صالح أوغلو، في بيان صدر اليوم الأحد، إنه تم اتخاذ  قرارا بـ“إلقاء القبض على 31 مشتبها، وبدأنا تحقيقا في حق بعضهم، منهم إعلاميون، وموظفون بجهاز الأمن، بعد التثبت من تلفيقهم أدلة بحق منظمة وصفوها بأنها إجرامية”.
وأفاد صالح أوغلو أنه أصدر في 13 دجنبر الجاري، تعليمات بإلقاء القبض على 31 شخصا من بينهم “هداية كراجا”، مدير البث في قناة سمان يولو، التابعة لجماعة “فتح الله غولن”، ومدير عام صحيفة الزمان (التابعة للجماعة)، “أكرم دومانلي”، و”طوفان أرغودر”، الذي شغل سابقا منصبي مدير شعبة مكافحة الإرهاب في ولاية إسطنبول، ومدير الأمن في ولاية هكاري، إضافة إلى منتج مسلسل “الصقور” التلفزيوني، “صالح أصان”، ومخرج المسلسل، “أنغين كوتش”، من أجل أخذ إفاداتهم بصفتهم مشتبهين في تهم “إنشاء منظمة إرهابية مسلحة، وإدارتها، والانتساب لها، والقيام بالاحتيال والافتراء في إطار المنظمة”.
وذكر صالح أوغلو أن عملية إلقاء القبض انطلقت في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الأحد، لافتا إلى توقيف 12 شخصا في إسطنبول حتى الآن.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...