*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

صور صادمة..نقل اللحوم على عربات الحمير يهدد صحة المواطن الشيشاوي

  • الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 - 14:42

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

لاتزال عملية نقل اللحوم بجماعة سيدي المختار من المجزرة الجماعية “الكرنة” إلى المحلات التجارية تتم بشكل عشوائي، حيث يعهد بهذه العملية إلى العربات المجرورة بدواب، هذه الأخيرة تتولى نقل اللحوم صباحا والأزبال مساءا وهو ما يسائل كل المتدخلين عن مدى سلامة اللحوم من الناحية الصحية ومدى تأثير ذلك على صحة المستهلكين، اللحوم التي تنقل تارة على “الكرارس ” وتارة تحمل على أكتاف “الرجال” في منظر يعود إلى القرون الوسطى.

وجدير بالذكر أن مراسلة عاملية صدرت في الأمر للجماعات التي تعاني من نفس المشكل بالإقليم من أجل اقتناء سيارة نقل اللحوم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لكنها لم تجد صدى لدى المجالس المنتخبة للجماعات المحلية. لتبقى صحة المستهلك الشيشاوي ضحية لاستهتار المسؤولين على تدبير الشأن المحلي. فهل ستجد الصور الصادمة صداها لدى عامل اقليم شيشاوة من أجل التدخل واقتناء سيارات متخصصة في نقل اللحوم إلى محلات الجزارة، خصوصا سيدي المختار، شيشاوة وامنتانوت ثم مجاط وامزوضة؟.

عبر عن رأيك

One thought on “صور صادمة..نقل اللحوم على عربات الحمير يهدد صحة المواطن الشيشاوي

  1. هذه الظاهرة موجودة بكل أسواق الإقليم والكل يشاهدها من مسؤولي الصحة والمكلفين بالمراقبة من عمالة ودرك وأمن وفلاحة والمكاتب التابعة لها والغريب هي الدبيحة السرية التي لا يعرف مصدرها والتي تدخل الأسواق بموافقة البيطري المكنى الطبيب وتباع باثمنة رخيصة ورغم دالك فإن المساكين يقبلون عليها. زوروا أسواق:امتوكة الشاسعة. تمزكدوين اسيف المال وغيرهم من الأسواق الأسبوعية وستالفون كتابا من الفروقات ولكن هل سينال الخارج عن القانون جزاءه أم. ..

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...