*/

الرئيسية > سياسة

لشكر يجمع برلمان حزب الوردة نهاية شهر دجنبر

  • الأربعاء 17 ديسمبر 2014 - 14:55

من المنتظر أن يجمع الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي ادريس لشكر، اللجنة الإدارية لحزب الوردة نهاية الشهر الجاري.
وعلم، أن اجتماع برلمان الحزب سينعقد يوم 27 من شهر دجنبر الجاري، حسب ما أسفر عنه اجتماع المكتب السياسي للحزب أول أمس الإثنين.
من جهة أخرى، أكد رفاق لشكر خلال ذات الاجتماع على أهمية التنسيق مع أحزاب المعارضة في ما يتعلق بمناقشة القوانين المتعلقة بالإستحقاقات المقبلة، وذلك من أجل “تطوير الأداء السياسي و توفير الضمانات الضرورية لحسن سير العمليات الإنتخابية و المؤسسات المنبثقة عنها، ” حسب بلاغ للمكتب السياسي لحزب الوردة، توصل “اليوم 24″ بنسخة منه.
وتابع ذات المصدر مؤكدا أن الانتخابات المقبلة ستكون ضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة الإدارية المقبل للتداول، مع التقرير في ما يتعلق بالقوانين الإنتخابية أو بتنفيذ مقررات المؤتمر التاسع، والنظام الأساسي للحزب و أنظمته الداخلية والمساطر الكفيلة بتفعيلها.

إلى ذلك، عبر رفاق لشكر عن “اعتزازهم” بمآل التحضيرات لإحياء أربعينية القيادي الراحل أحمد الزايدي في الجهات و الأقاليم و الفروع و بـ”التعبئة والحرص على جعل هذه المناسبة فرصة للتعبير عن الوفاء لذكرى أخينا المرحوم،” هذا على الرغم من رفض أسرة الراحل لذلك وإعلانها لـ”تبرؤها من أي تنسيق محتمل مع من طعنوا في الفقيد وهو حي وواصلوا طعنهم فيه بعد وفاته الأليمة ويحاولون الاتجار في موته” في بلاغ سابق لها.
وجدير بالذكر أن اجتماع برلمان حزب الوردة سيكون أياما بعد تنظيم تيار الانفتاح والديمقراطية لـ”جمع عام وطني لمناقشة الخيارات المتوفرة،” يوم 20 من شهر دجنبر، وذلك في سبيل تجاوز “لأزمة الحالية ” عن طريق “خلق جبهة موسعة تساهم في إيجاد بديل ديمقراطي يحافظ على الهوية الاتحادية ويوفر لكل للعائلة الاتحادية والقوى التقدمية عرضا سياسيا يحظى بمصداقية لدى المجتمع”.

“اليوم 24″

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...