*/

الرئيسية > news

مخرجة فرنسية تدخل الإسلام بعد حادثة “شارلي إيبدو”

  • الأحد 18 يناير 2015 - 15:48

 

 

وسط زخم الوقائع المتتالية وردود الأفعال المتوالية بعد الأحداث الدموية التي شهدتها فرنسا، كانت جريدة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة في بؤرتها، بقتل خمسة صحفيين ضمن طاقمها وشرطيين أحدهما مسلم، ورد خبر دخول مخرجة فرنسية إلى الإسلام، دون أن يثير اهتماما كبيرا في الإعلام الفرنسي.

وأعلنت المخرجة الفرنسية، إيزابيل ماتيك، دخولها إلى الإسلام بعد أن أعلنت الشهادتين، وفق ما دبجته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أياما قليلة بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف صحيفة “شارلي إيبدو” الفرنسية الساخرة.

وقالت ماتيك، في تغريدة فيسبوكية قبل أيام قليلة، إنها اجتازت أول خطوة كبيرة لها على درب الدين الإسلامي بذكر الشهادتين، والتي نقلتها على صفحتها باللغة العربية ومكتوبة بالفرنسية، مضيفة أن “الله تعالى هو من أراها الطريق نحو الحقيقة من وجود الإنسان”.

وتبادلت المخرجة الفرنسية دردشة ودية مع الممثل المغربي، هشام بهلول، شكرته خلالها على اهتمامه بخبر دخولها إلى دين الإسلام، والذي احتفت به الصحافة المغربية أكثر من نظيرتها الفرنسية، مبرزة أنها تختر اسمها الجديد بعد، كاشفة أن ذلك قد يتم لدى زيارتها المقبلة لمدينة زاكورة.

واحتفل بهلول في حسابه على موقع الفايسبوك بخبر إسلام المخرجة الفرنسية بالقول: “الله أكبر، الحمد لله. صديقتي وصارت الآن أختي، المخرجة الفرنسية Isabelle Matic أعلنت إسلامها، باركوا لها أحبتي هاته الخطوة والدعاء لها، وذلك على صفحتها”.

ولفت الممثل المغربي إلى أن مبادرة المخرجة الفرنسية تتسم بالشجاعة والجرأة، خاصة أنها أتت في سياق هجوم متطرفين إسلاميين على “شارلي إيبدو”، مدبجا بالقول “شكرا على شجاعتها بإعلان إسلامها في هذه الظروف، فقد أخبرتني بخطواتها نحو الإسلام في آخر لقاء لنا بمهرجان مراكش”.

وبخصوص مذبحة “شارلي إيبدو” قالت ماتيك إنها تؤيد حرية التعبير للجريدة الساخرة، مردفة أنها في هذا الصدد توافق رأي أحد أئمة المساجد قبل حادثة الإرهاب، عندما قال “يسخرون من محمد ولا يؤذون من محمد، إنهم يتهكمون من شخص تخيلوه ووضعوا له اسما، هذا الرجل لن تصلوا له ولن تعادلوه”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...