*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..إيداع اربعة معتصمين بمعمل اسمنت المزوضية سجن الاوداية

  • الإثنين 2 فبراير 2015 - 17:11

jhytj

حسن الخلداوي ـ شيشاوة

اكد مصدر موثوق ل”شيشاوة الآن”، ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت قد أصدر تعليماته، قبل قليل من يومه الاثنين 2 فبراير، بإيداع أربعة شبان على خلفية خوضهم لاعتصام  معتصمين امام أمام معمل الاسمنت بمركز المزوضية باقليم شيشاوة، بسجن لوداية.

وحسب نفس المصدر، فإن متابعة الموقوفين، جاءت بعد الاستماع اليهم من قبل عناصر الدرك الملكي بالمنطقة، قبل ان تتم إحالتهم اليوم الاثنين، على انظار النيابة العامة بابتدائية امنتانوت، التي قررت متابعتهم في حالة اعتقال بتهمة “عرقلة عمل الشركات الست المناولة” بسبب خوضهم لاعتصام مفتوح.

وأكد المصدر ذاته، انه يتعلق الأمر بكل من المتابعين “محمد. ب”، “عبد المجيد. ع”، “عبد الصمد. الص” و”فؤاد. الو”، الذين تم إيداعهم، في هذه اللحظات، بسجن الاوداية، في انتظار ان يتم تقديمهم، يوم الثلاثاء 10 فبراير الجاري، امام انظار هئية المحكمة الابتدائية بامنتانوت.

وتعود تفاصيل ما بات يعرف بـ”اعتصام المزوضية” الى الأربعاء 28 يناير المنصرم، حينما دخل عدد من شباب جماعة المزوضية في اعتصام مفتوح أمام معمل الاسمنت بمركز المزوضية للمطالبة برفع الحيف المسلط عليهم من قبل إدارة المعمل واحتجاجا على عدم التزامها بالاتفاق المبرم مع شباب المزوضية.

وسبق لأحد المعتصمين، أن أكد أن اعتصامهم مفتوح وجاء كخطوة تصعيدية، ضد ما أسماه بعدم وفاء إدارة معمل الإسمنت بالمحضر، الذي وقع يوم 27 يناير 2012 مع فعاليات المجتمع المدني المزوضي وبحضور السلطات المحلية، والذي تم الاتفاق من خلاله على أسبقية أبناء جماعة المزوضية في التشغيل مع الشركات المناولة، إلا أن إدارة المعمل أخلت بهذا الاتفاق، وأصبحت تتعاقد مع شركات مناولة أجنبية عن الإقليم تستقبل كل العمال من خارج الجماعة و أقاليم أخرى، حسب المعتصمين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...