*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فضيحة..نيابة شيشاوة تزور نقط أساتذة وتنقلهم ضدا على القانون‎ والنقابات تهدد بموسم ساخن

  • الثلاثاء 7 يوليو 2015 - 20:43

____948386038

حياة الوكيلي- شيشاوة الآن

لا حديث في صفوف نساء ورجال التعليم باقليم شيشاوة الا عن الفضيحة “القنبلة” المدوية التي اكتشفتها الأسرة التعليمية بعد الاعلان عن نتائج الحركة الانتقالية الوطنية نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب مصادر نقابية عليمة ل”شيشاوة الآن”، فإنه بعد التدقيق في المعطيات المعلن عنها في لوائح الحركة الانتقالية الوطنية التي قدمتها الوزارة الوصية على القطاع، لوحظ من الوهلة الأولى وجود تلاعب واستهتار بنيابة شيشاوة، حيث تم تزوير نقط لصالح أستاذة من مجموعة مدارس أدار بوابوض حيث انتقلت إلى نيابة سيدي بنور بما مجموعه 57 نقطة علما أنها حديثة الالتحاق بقطاع التعليم، إذ تم توظيفات بتاريخ 4/9/2012 طلب عادي، وأضاف ذات المصدر النقابي، أنه لا يمكن بتاتا أن تصل نقط الأستاذة   إلى هذا العدد وأقصى ما يمكن أن يكون لدى الأستاذة هو 31 نقطة (أنظر الصورة أو  صفحة35 من نتائج الابتدائي).

1436282821

ليست هذه هي الحالة الوحيدة من الاختلالات الخطيرة والتي تلمح لوجود جهات “لوبية” تتلاعب بصورة التعليم بالإقليم، حيث كشفت لوائح ذات الحركة الانتقالية  حالة أخرى بالإعدادي بنفس الإقليم وهي التحاق أستاذ بأقدمية سنة واحدة من الثانوية الإعدادية ابن سينا وهو من تعيينات 2014 وانتقل إلى نيابة الحوز بمجموع نقط 8 نقط علما ان مذكرة الحركة الانتقالية الوطنية تشترط سنتين على الأقل بالنسبة للالتحاقات (أنظر الصفحة 42 من نتائج الإعدادي).

وضع ينذر بحسب عدد من الاطارات النقابية بالاقليم، بافتتاح للموسم المقبل على صفيح ساخن، إذ كيف يمكن أن تكون المصادقة في الإدارة والنيابة والأكاديمية دون الانتباه إلى هذه الأخطاء التي تعتبر فادحة، وكيف يمكن للموقع السماح بالمشاركة دون التوفر على الشروط، ناهيك عن مجموعة من الحالات التي تهم الملفات المزدوجة والتي نقل أحد الأزواج دون استفادة الطرف الآخر وهو ما يخالف المذكرة الإطار.

عبر عن رأيك

3 thoughts on “فضيحة..نيابة شيشاوة تزور نقط أساتذة وتنقلهم ضدا على القانون‎ والنقابات تهدد بموسم ساخن

  1. النائب المسؤول الأول عن الفضائح اللامسؤولة لمن يطلق عليه بالمدكوري الذي يصول فسادا بهذه النيابة دون رقيب ولاحسيب.فاللهم أرنا يا ربنا في المدكوري وأمثاله عجائب قدرتك.اللهم افضحه واجعله عبرة للظالمين المعتدين.

  2. يالله تكفيكم هاد الشوهة أولاد الحرام آش من قبر غادي يهزك المدكوري شوف شحال من واحد داز من داك المنصب أو مشا لمزبلة التاريخ . يارب حنا فهاد الشهر المبارك يارب انتقم من المدكوري يارب رزيه فأحب الناس اليه باش يعارف بحق التعدي على حقوق الناس والمظلومين

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...