الرئيسية > اخبار شيشاوة

فضيحة..لجنة مراقبة تعميرية تحل بسيدي المختار وترصد قيام نائبة رئيس الجماعة بتقسيم تجزئة عشوائية بحي الانارة + التفاصيل

image
  • الأربعاء 25 مايو 2016 - 17:50

حياة الوكيلي - شيشاوة الآن
علمت "شيشاوة الان" من مصادر عليمة، أن لجنة مراقبة تعميرية حلت، يوم أمس الثلاثاء 23 ماي، بجماعة سيدي المختار لرصد الاختلالات التعميرية بالجماعة، بدعوة من عامل اقليم شيشاوة.
وبحسب مصادر مقربة من اللجنة التفتيشية فإن اللجنة وقفت على أربعة حالات تعميرية لا تتوفر فيها الضوابط المعمول بها، الا أن الحالة الأكثر خرقا للقانون هي التي كانت وراءها مستشارة جماعية بحي النارية، وتعمل نائبة لرئيس المجلس الجماعي، حيث أقدمت على التقسيم واحداث تجزئة عشوائية فوق بقعة ارضية تقع في مساحة أكثر من هكتارين وممنوع فيها البناء بحسب ما هو مقرر في تصميم النمو الخاص بالجماعة.
وقوف نائبة رئيس جماعة سيدي المختار وراء التجزيئ العشوائي يسائل النوري رئيس جماعة سيدي المختار والسلطات المختصة بمراقبة البناء العشوائي، وما يسببه ذلك هدر لأموال مهمة كمستحقات للدولة، زيادة على المشاكل الاجتماعية من حرمان للمستفيدين من التجزئة العقارية من الماء والكهرباء والصرف الصحي والطرقات العامة، وما يقتضيه ذلك من اعمال للقوانين اللازمة والمنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل حتى تستفيد من التجهيز، فهل ستعمل السلطات المحلية ومعها المجلس الجماعي لسيدي المختار على وقف نزيف التجزئات العشوائية أم أن المجلس الجماعي سيغض الطرف ب"عين ميكا" على نائبة الرئيس؟ وترك قانون التعمير جامدا في حق "السيدة المستشارة الجماعية" وتفعيله في حق الفقراء والبسطاء والذين لا حول لهم ولا قوة، رغم أن ما ينبغي ان يكون عليه الأمر هو أن يخضع ممثل السكان للقاعدة القانونية حتى يضرب المثل للناس بأهمية احترام القانون كأساس لقيام دولة الحق والقانون.
 

عبر عن رأيك

تعليق واحد على “فضيحة..لجنة مراقبة تعميرية تحل بسيدي المختار وترصد قيام نائبة رئيس الجماعة بتقسيم تجزئة عشوائية بحي الانارة + التفاصيل

  1. ليست سمية المختار وحدها ،لقد انضاف إليها أباطرة جدد يعثون في الأرض فسادا ،يخربون المجال ،ويجنون الملايين من الدراهم ،ويخلفون وراءهم كوارث ستقضي على مستقبل سيدي المختار، من أمثال عبد الله المرمري ،نور الدين كباردين و ……

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages