*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

طلبة العلوم التطبيقية BTS يشيشاوة يشتكون من “فرعونية وسوء معاملة” مدير الدروس التطبيقية لهم ويهددون بخوض اعتصام داخل المؤسسة

  • الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 07:44

حياة الوكيلي – شيشاوة الان 
يشتكي طلبة العلوم التطبيقية BTS بالثانوية التقنية شيشاوة، منذ بداية الموسم الدراسي الجاري 2016/2017 من سوء المعاملة والشطط الذي يقابلهم به مدير الدروس التطبيقية بهذه المؤسسة، وبحسب شهادات أدلى بها طلبة في اتصال بالجريدة، فإن المسؤول المذكور، يتصرف بطريقة “فرعونية واستبدادية” مع جميع الطلبة منتشيا بموقع مسؤوليته التي تولاها لأول مرة كمتدرب على حد تعبيره.
وكشفت طالبة في احدى الشعب، أن “مدير الدروس التطبيقية”، يفاجئ الأساتذة الذين يشرفون على الدروس باقتحامه لقاعة الدرس دون أي استئذان وبطريقة لا تنم عن ادراك المسؤول لحدود مسؤوليته وفهمه لفلسفة التربية والتكوين، وقالت:”مدير الدروس التطبيقية هو واحد من أولئك الذين تحدث عنهم الملك في خطابه داخل قبة البرلمان الجمعة الماضية، انه يستغل موقع مسؤوليته للتجبر علينا كطلبة واذا ما كانت لنا حاجة عنده في الادارة يتماطل ضدا في السير العادي للدروس”.
وعبر عدد من الطلبة ممن التقتهم الجريدة، عن استيائهم العميق من الوضعية اللاتربوية التي أصبحت عليها مؤسستهم هذه السنة، من غياب للدروس التطبيقية، حيث كان من المفروض أن تبدأ هذه الدروس بالموازاة مع انطلاقة الدروس النظرية داخل المؤسسة، الا أن المسؤول المعني بالأمر تفرغ لأدوار هامشية وتفرغ للأدوار “الدونكيشوطية”، حيث كان لزاما على هذا لأخير البحث عن شركات خاصة بمحيط المؤسسة او الجماعات المحاورة لها وتوفير دروس تطبيقية للطلبة، وهو الأمر الذي لم يتم لأسباب عزتها مصادرنا بغياب حسن الجوار والانفتاح كثقافة في عقلية المسؤول الجديد. والى ذلك هدد طلبة العلوم التطبيقية بخوض اعتصام انذاري في الايام القليلة المقبلة لايصال تظلمهم الى الجهات المختصة للتدخل قبل استفحال الوضع.

 

 

عبر عن رأيك

2 thoughts on “طلبة العلوم التطبيقية BTS يشيشاوة يشتكون من “فرعونية وسوء معاملة” مدير الدروس التطبيقية لهم ويهددون بخوض اعتصام داخل المؤسسة

  1. اتقوا الله يا عباد الله، مقال محاك ومفبرك بإتقان لأسباب خفية، طلبة تدبير المقاولات الصغرى والمتوسطة كانوا دائما يعانون من نفس المشكل ومشاكل أخرى طيلة السنوات الماضية. وشعبة BTS تعاني من مشاكل أخرى لا يعرفها من يطل من الخارج، والمسؤول عنها جهات إدارية أخرى… والرجل لما جاء وجد وضعا قائما، وليس وحده من يتخذ قرارات التدبير والتسيير بهذا الشأن، هناك أشخاص آخرون يتدخلون بقرارات مباشرة، من قبيل رئيس المؤسسة التقنية، وبالتالي فمدير الدروس التطبيقية ليست له عصى موسى السحرية ليحل مشاكل ساهم الآخرون في تكريسها، خصوصا وهو حديث العهد بالمؤسسة. الخلاصة… يتكلمون من بعيد، ولا يعرفون ما يدور في الكواليس… دعوا الرجل يعمل و يؤدي مهامه الإدارية والقانونية ولا تتدخلوا في مسؤولياته ما دام يؤدي مهامه بشكل جيد وبشهادة الأساتذة… أما بخصوص الكلام المتعلق بسوء سلوك الرجل فلا أساس له من الصحة… الرجل خلوق ولايمكن أن تصدر عنه تلك الإدعاءات المزعومة بكونه يفاجئ الأساتذة الذين يشرفون على الدروس باقتحامه لقاعة الدرس دون أي استئذان”…هذا الكلام لا أساس له من الصحة مطلقا … كان هذا توضيحا وشكرا.
    “إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا” السؤال المطروح: من يجري وراء هذه البهرجة المزعومة؟

  2. vraiment c’est du n’importe quoi. tous ce qui a été dit dans cet article n’est pas juste. le directeur d’étude travail avec professionnalisme avec les étudiants. les activités professionnels cités dans l’article sont en cours de réalisation par nous les étudiants et nous sommes encadrés par les professeurs. aucune relation avec le directeur d’étude sauf en ce qui concerne les autorisations et les procédures administratives. et jusqu’à présent aucun problème à signalé..

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...