*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

فضيحة..مقاولة تشيد قنطرة “مغشوشة” بجماعة سيدي غانم ومسؤولوها يسارعون الزمن لإخفاء “العيوب” وجمعية حماية المال العام تدخل على الخط

  • الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 09:37

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
لا حديث في صفوف ساكنة جماعة سيدي غانم هذه الأيام، إلا عن الطريقة العشوائية والمغشوشة التي شيد بها جزء من قنطرة تالعينت الواقعة في النفوذ الترابي لنفس الجماعة، وهو ما أثار استياء في صفوف المواطنين ونشطاء جمعويين بالمنطقة، والذين راسلوا عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة للتدخل وفتح تحقيق في أشغال هذه المنشأة.
وبحسب مصادر عليمة ل”شيشاوة الآن”، فإن المقاولة المشرفة على الأشغال تسارع الزمن منذ 48 ساعة الماضية، لإضفاء تحسينات على القنطرة، وذلك بمباشرتها لأشغال طلاء القنطرة بالاسمنت والرمل “المرطوب” في محاولة لإخفاء العيوب التي شابت الأشغال، وهو الأمر الذي علق عليه أحد الظرفاء ب”العكر فوق الخنونة”.
وأضافت ذات المصادر، أن المقاولة لم تباشر عملية اخفاء العيوب إلا بعد أن بلغ إلى علمها أن السلطات الإقليمية، أعطت تعليماتها للجهات المختصة بفتح تحقيق في الموضوع والوقوف على المعطيات الميدانية لهذا الورش.
وناشد عدد من المواطنين في اتصال ب بجريدة “ شيشاوة الآن” الجهات المعنية، وعلى رأسها مصالح عمالة شيشاوة والمفتشية العامة للإدارة الترابية، من أجل إيفاد لجنة تحقيق بخصوص مدى ملائمة أشغال إنجاز هذه المنشأة الفنية وجودتها مع دفتر التحملات، خصوصا وأنه يتداول بقوة أنه رصد لها مبلغ 1.700.000 درهم.
يذكر أن أشغال هذه المنشأة أعطيت انطلاقتها في فبراير من هذه السنة، ولا زالت أشغالها “المغشوشة” جارية، مع العلم أن مدة الانجاز محددة في 4 أشهر، خاصة وأن المنطقة مقبلة على فصل الشتاء.
وأسرت مصادر جمعوية وحقوقية للجريدة، أن جمعية حماية المال العام توصلت بشكاية في الموضوع، وأنه شرع في دراستها من أجل دعم مطلب إيفاد لجنة تحقيق مركزية ووضع الملف بعد التحقيق لدى المصالح القضائية الخاصة بملفات جرائم الأموال.

ranm-d-1

ranm-b-1

ranm-c-1

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...