*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جماعة سيدي المختار تطلق اللقاءات التشاورية لصياغة برنامج عمل الجماعة وفعاليات المجتمع المدني مدعوة للمشاركة

  • الجمعة 23 ديسمبر 2016 - 22:07

بوجمعة أمغوس-شيشاوة الآن

تنطلق اللقاءات التشاورية لصياغة برنامج عمل جماعة سيدي المختار يوم الإثنين المقبل بمشاركة فعاليات المجتمع المدني المحلي وعدد من المتدخلين والمهتمين بالشأن العام المحلي.

وتجري جماعة سيدي المختار هذه اللقاءات التشاورية بغية إشراك جميع الفعاليات الإقتصادية والإجتماعية والمجتمع المدني في صياغة برنامج عمل يمتد طيلة فترة انتداب المجلس ويروم دراسة الحاجيات الحقيقة للجماعة في مختلف مناحي الحياة العامة، كما يعد فرصة سانحة لبسط مختلف الرؤى وإبداء الرأي وتقديم المقترحات وصياغة البدائل التي تمكن من تجاوز الصعوبات وفق مقاربة تشاركية تعالج الإختلالات المرصودة من مختلف الجوانب.

كما ينتظر من هذه اللقاءات بناء تصور واضح للنموذج التنموي لجماعة سيدي المختار في علاقته بمخطط التنمية الإقليمي والجهوي،متسم بالواقعية من حيث التشخيص وبالقابلية للأجرة من حيث التنفيذ.

وجدير بالذكر أن برنامج عمل الجماعة من المستجدات التي جاء بها القانون التنظيمي للجماعات الترابية،خاصة المادة78 ومايليها،حيث اتاح لمؤسسة الجماعة امكانية الانفتاح على محيطها الاقتصادي والجمعوي بغية بناء تصور تنموي ينخرط الجميع في تشخيص حاجياته واقتراح حلوله والمساهمة في تنزيله.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...