*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جمعيتا اليسر بامنتانوت واصدقاء المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش تنظمان “الساعي على الأرملة” في المناطق الأكثر هشاشة باقليم شيشاوة

  • الأحد 25 ديسمبر 2016 - 08:11

حسن الحسن – شيشاوة الآن
في اطار أعمالها الخيرية والإنسانية، أعطت جمعية اليسر للتنمية والتضامن والعمل الاجتماعي بشراكة مع جمعية أصدقاء المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش، انطلاقة مبادرتها التضامنية “الساعي على الأرملة” في نسخته الثانية لفائدة الأرملة القروية كافلة أيتام دون سن 15 عاما، مساء يوم أمس السبت 24 دجنبر.
وبحسب الجهات المنظمة، فإن هذه المبادرة التضامنية تستهدف محاربة الهشاشة ورفع الحاجة عن الأرامل والأيتام، وتحقيقا لمبدأ الانصاف الاجتماعي، وعملا باستراتيجية تنويع مناطق التدخل، وتستهدف هذه العملية النوعية حوالي 220 أسرة على مستوى المناطق الأكثر هشاشة اجتماعية في الجماعات الآتية: تمزكدوين، أفلايسن، أيت حدو يوسف، للاعزيزة، ادويران، اشمرارن الى جانب كل من منطقة بولعوان، متوكة وأيت شعايب وأيت بخاير.
وتشتمل المؤنة التضامنية عل: 150 كلغ من القمح، 50 كلغ شعير، 12 كلغ سكر سنيدة، 1 كلغ شاي أخضر، 15 لتر زيت المائدة، 6 كلغ من التمر، 5 كلغ لوبيا، 5 كلغ فول، 10 كلغ أرز.
وتعتمد الجمعية في هذا العمل منهجية القرب بتقريب المساعدات الاجتماعية لأصحابها، دون تحميلهم مشقة التنقل إلى إمنتانوت، حيث جندت لذلك مجموعات متعددة للتوزيع.
واضات ذات المصادر، أن هذا المشروع التضامني مر من عدة مراحل من التواصل مع الشركاء قصد التنسيق للعمل ووضع الترتيبات مع الاتفاق على معايير العملية، استقبال المواد الغذائية بإمنتانوت، عمليات الاعداد والتحضير والتوزيع، اخبار السلطات بالعملية وهدفها ومنطقة الاستهداف والفئة المعنية، انتقال فرق العمل والتوزيع إلى أماكن التوزيع انطلاقا من مساء يوم أمس السبت وصبيحة اليوم الأحد 24 و 25 دجنبر الجاري للاشراف على العملية.
image image image image

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...