*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..المركز الترابي لدرك شيشاوة يعثر على “السلاح الناري” المسروق من مستثمر بأكويدير

  • السبت 31 ديسمبر 2016 - 10:38

سمير الخصاصي – شيشاوة الان
أكدت مصادر مقربة لجريدة “شيشاوة الان”، أن عناصر المركز الترابي لدرك شيشاوة تمكنت قبل قليل من صباح اليوم السبت 31 دجنبر، من العثور على البندقية “السداسية” المسروقة في الساعات الأولى من صباح اليوم داخل مسكن يوجد في ملكية مستثمر  في مجال المطاعم بمركز اكويدير بجماعة السعيدات.
وقالت ذات المصادر للجريدة، أن السلاح الناري المسروق من المسمى (رشيد.ب)، عثر عليه فوق شجرة شوكية “الدرك” على مقربة من المسكن موضوع السرقة، وذلك بعد الاستنفار الأمني الواسع الذي قام به القائد الاقليمي للدرك بمعية قائد المركز الترابي لشيشاوة مخافة استعمال هذا السلاح في قتل أحد المواطنين أو سقوطه في ايادي غير امنة.
هذا وتم نقل “البندقية السداسية” من قبل فرقة علمية خاصة تابعة للدرك الملكي، وذلك لتعقب بصمات الأشخاص الذين يقفون وراء الهجوم المسلح على المسكن، لتقديمهم للعدالة من أجل المنسوب اليهم.
وتعود تفاصيل القضية الى قرابة الساعة الواحدة من صباح اليوم السبت 31 دجنبر، بمركز اكويدير بجماعة السعيدات، حيث تمكن أفراد عصابة مجهولة الهوية من التسلل الى داخل المنزل واحتجاز مستخدمين بمقهى تابع لذات المستثمر بأكويدير، ووضع اللصاق على أفواههما “سكوتش” وتكبيلهم حتى ينفذوا عمليتهم باتقان ودون اثارة لأية شكوك لدى المساكن المجاورة، رغم المحاولات الفاشلة للمستحدمين لمقاومة الهجوم الا أنهما هزما امام السلاح الأبيض والهروات الحديدية.
وتمكن المهاجمون من سرقة بندقية”سداسية” في ملكية مالك المطعم وحاولوا الوصول الى غرفة خاصة اعتقادا منهم أنن بداخلها “كوفر” لتخزين الأموال الخاصة بصاحب المحل، كما قاموا بالعبث على عدد من المستلزمات الخاصة بالمسكن والتسبب في جروح وصفت بالخطيرة على مستوى الرأس والكثف لأحد المستخدمين المحتجزين لأزيد من ساعتين.
والى ذلك وفور علمها بالواقعة هرع مالك المسكن الذي كان يتواجد بمدينة امنتانوت بمعية افراد اسرته، الى مسكنه بأكويديرر ووجد المستخدمين مكبلين وحاول استفسارهما، مما اضطر معه الى ربط الاتصال بالضابطة القضائية التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي، والتي حلت الى عين المكان واستنفرت عناصرها للوصول الى هوية الجناة، سيما أنهم تمكنوا من سرقة سلاح ناري في ملكية شخص، وفتحت تحقيقا في عين المكان للوصول الى معالم الجريمة والتي قد تساعد على فك شفراتها، وذلك بتنسيق مع الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...