*/

الرئيسية > أخبار المغرب

برلمان الاستقلال يقرر مساندة بنكيران ومعاقبة المتمردين

  • السبت 31 ديسمبر 2016 - 17:06

أعلن المجلس الوطني لحزب الاستقلال، عقب نهاية دورته الاستثنائية المنعقدة اليوم السبت، دعمه لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المعين، بغض النظر عن الموقع الذي سيحتله الحزب.
وجدد برلمان الاستقلال في بلاغ له، تلاه عبد الله البقالي عضو اللجنة التنفيذية للحزب، قبل قليل، موقفه القاضي بالمشاركة في حكومة بنكيران، معلناً تموقع الفريق البرلماني للحزب إلى جانب أغلبية بنكيران سواء شارك في الحكومة أو لم يشارك.
البلاغ أعلن عن تشكيل لجنة مكونة من السوسي وولد الرشيد، فضلاً عن بعمر تغوان، لاستكمال مشاورات تشكيل الحكومة مع بنكيران، مؤكداً تراجع شباط عن قيادة المفاوضات، كما أعلن تشكيل لجنة أخرى مشكلة من مضيان والكيحل والبقالي، سيفوض لها شباط بعضاً من اختصاصاته إلى حين انعقاد المؤتمر المقبل، الذي سيكون قبل متم شهر مارس.
من جهة أخرى، أوصى المجلس، بإحالة توفيق حجيرة وكريم غلاب وياسمينة بادو على لجنة “التأديب والتحكيم”، بسبب تبرئهم من تصريحات الأمين العام للحزب حميد شباط، رغم موافقتهم على بلاغ تضامني معه ضد الخارجية المغربية، ومسارعتهم للتوقيع على بلاغ يدعو للإطاحة به.
وكان بنكيران قد أكد في أول خروج له بعد الكلمة التي ألقاها حميد شباط، أنه “ينتظر صدور بلاغ المجلس الوطني لحزب الاستقلال”، وحينها سيقرر العدالة والتنمية موقفه.
ورفض بنكيران، إعطاء أي توضيحات أخرى للصحافة عقب لقاء الأمانة العامة لحزبه، مكتفياً بالقول إنه ينتظر الموقف النهائي للمجلس الوطني لحزب الاستقلال.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...