*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

التوحيد والإصلاح تعقد جمعها العام التأسيسي بشيشاوة وتنتخب الصديقي رئيسا للفرع

  • الأحد 15 يناير 2017 - 11:54

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن 
عقدت حركة التوحيد والإصلاح، يوم أمس السبت 14 يناير، جمعا عاما تأسيسيا لانتخاب اعضاء المكتب المحلي لشيشاوة، بحضور ممثل الكتابة الجهوية للحركة على مستوى جهة مراكش اسفي وعدد من نشطاء الحركة والسائل الموازية لها بمدينة شيشاوة.
واستهل اللقاء بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، وتقديم المسؤول الجهوي للحركة لورقة تأطيرية عرف فيها بالحركة وأهدافها وإيمانها كجمعية مدنية ودعوية بأهمية التدافع للإسهام الى جانب القوى الوطنية المخلصة من أجل الخير العميم وفي اطار الوسطية والاعتدال لتأطير الفرد المسلم وتكوينه ليكون فردا صالحا لنفسه ولأسرته ولوطنه.
وبعد ذلك انتقل الجمع العام الى انتخاب عبد العزيز الصديقي رئيسا للفرع المحلي لحركة التوحيد والإصلاح بمدينة شيشاوة، وتم تكليفه لاختيار اعضاء المكتب في وقت لاحق لإعطاء الانطلاقة الفعلية لعمل الحركة.
يذكر أن حركة التوحيد والإصلاح تم تأسيسها في 31 غشت 1996 بعد الوحدة بين حركة الإصلاح والتجديد ورابطة المستقبل الإسلامي، وتعاقب على رئاسة حركة التوحيد والإصلاح ثلاث قيادات إسلامية، وتميزت كل مرحلة من هذه المراحل بتحديات وأولويات مختلفة، وهي جمعية مغربية مفتوحة في وجه كل من يريد أن يتعاون على التفقه في دينه والعمل به والدعوة إليه، وهي منفتحة على مجتمعها وعصرها. وهي حركة دعوية تربوية على منهاج أهل السنة والجماعة، تعمل التوحيد والإصلاح في مجال الدعوة الإسلامية عقيدة وشريعة وقيما وآدابا، من أجل الالتزام بمقتضيات الإسلام وإقامة أركانه وأحكامه على صعيد الأفراد والأسرة والمجتمع والدولة والأمة.
وتقوم تجربة الحركة في تنظيم مؤسستها، بحسب الأوراق المؤطرة للحركة، ( تقوم) على سعي مستمر لترسيخ قيم الشورى والمسؤولية والحرية من جهة، والاستفادة المتفاعلة من الخبرات الحديثة في مجال التنظيم والإدارة والتخطيط من جهة أخرى، بما يضمن انتخاب المسؤولين وتكوين الهيئات وتحديد مهامها واختصاصاتها، ومتابعة عملها ومراقبته وفق قواعد الشورى والمرونة والوضوح، كما يحقق شروط الصياغة السليمة للقرارات والتنزيل المحكم لها.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...