*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفجار “حفرة مؤقتة” للمياه العادمة تخرج المزوضيين للاحتجاج الجمعة المقبل ورئيس الجماعة يسابق الزمن للبحث عن شراكات لخلق محطة للتصفية

  • الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 12:13

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
قررت جمعيات المجتمع المدني بالمزوضية تنظيم وقفة احتجاجية سلمية بالقرب من مسجد الهدى بمركز المزوضية، يوم الجمعة 24 فبراير، على الساعة العاشرة صباحا، وذلك لمطالبة السلطات المختصة بايجاد حل فوري واستعجالي لحفرة الصرف الصحي القريب من المسجد والتي باتت تؤرق بال المزوضيين وتشكل خطرا بيئيا عليهم، لما سيترتب عنها من أوبئة سيما أنها توجد في واجهة المسجد وعلى بعد أمتار قليلة من السكان.
كما طالبت فعاليات المجتمع المدني في نداء موجه للساكنة للانخراط الجماعي في الوقفة الاحتجاجية بمتابعة المسؤولين عن هذا الاختلال البيئي الذي تسبب في الأضرار الجسمية والنفسية للأطفال وساكنة المركز.
وفي السياق ذاته ربطت “شيشاوة الآن” الاتصال بمحمد الإدريسي رئيس جماعة المزوضية، وكشف أنه أجرى لقاء مطولا مع مسؤول البيئة بعمالة إقليم شيشاوة بخصوص مشكل المياه العادمة لمركز المزوضية وتم الاتفاق على إجراء الجماعة لدراسة مشروع انجاز محطة للتصفية على مستوى تراب الجماعة ومن تم العمل الجماعي للبحث عن تمويل كاف لتنزيل المشروع على أرض الواقع.
وأكد أن الوضعية التي عليها مركز جماعة المزوضية لا يقبلها أي منتخب جماعي ولا أي مواطن غيور على جماعته، وأن العمل جار للبحث عن شراكات وصفها بالحقيقية لتهيئة المركز وتجاوز إشكالية المياه العادمة في القريب العاجل وذلك بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمكتب الوطني للماء والكهرباء بشيشاوة والمجلس الإقليمي لشيشاوة ومجلس جهة مراكش اسفي وكل القطاعات الحكومية المعنية.
كما طالبت فعاليات المجتمع المدني في نداء موجه للساكنة للانخراط الجماعي في الوقفة الاحتجاجية بمتابعة المسؤولين عن هذا الاختلال البيئي الذي تسبب في الأضرار الجسمية والنفسية للأطفال وساكنة المركز.
وفي السياق ذاته ربطت “شيشاوة الآن” الاتصال بمحمد الإدريسي رئيس جماعة المزوضية، وكشف أنه أجرى لقاء مطولا مع مسؤول البيئة بعمالة إقليم شيشاوة بخصوص مشكل المياه العادمة لمركز المزوضية وتم الاتفاق على إجراء الجماعة لدراسة لمشروع انجاز محطة للتصفية على مستوى تراب الجماعة ومن تم العمل الجماعي للبحث عن تمويل كاف لتنزيل المشروع على أرض الواقع.
وأكد أن الوضعية التي عليها مركز جماعة المزوضية لا يقبلها أي منتخب جماعي ولا أي مواطن غيور بجماعته، وأن العمل جار للبحث عن شراكات وصفها بالحقيقية لتهيئة المركز وتجاوز إشكالية المياه العادمة في القريب العاجل وذلك بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمكتب الوطني للماء والكهرباء بشيشاوة والمجلس الإقليمي لشيشاوة ومجلس جهة مراكش اسفي وكل القطاعات الحكومية المعنية.

16830989_1420306361355220_4314419649189611795_n

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...