*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس الجماعي لمجاط يعطي انطلاقة اللقاءات التشاورية لبلورة برنامج العمل بحضور وازن للمجتمع المدني

  • الخميس 23 مارس 2017 - 11:17

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر جماعة مجاط، زوال يوم أمس الأربعاء 22 مارس، لقاء تشاوريا مع فعاليات المجتمع المدني والمصالح الخارجية المتواجدة داخل تراب الجماعة، لبلورة مشروع برنامج عمل الجماعة 2016-2022، الذي بلغ مرحلة التشخيص التشاركي لوضعية الجماعة، برئاسة رضوان طولون النائب الأول لرئيس الجماعة، بحضور أعضاء المجلس، احمد التوزاني قائد قيادة فروكة مجاط، مدير مصالح الجماعة وموظفي الجماعة وفعاليات المجتمع المدني.
واستهل اللقاء بكلمة النائب الأول للرئيس عرف فيها بالسياق العام لتوجه المشرع المغربي نحو اعتماد العمل ببرامج العمل بدل المشاريع القطاعية التي تضعف تدخلات الفاعلين الترابيين، وبين أن تنمية الجماعة لا يمكن أن تكون إلا بالعمل إلى جانب فعاليات المجتمع المدني الذي أصبح اليوم عنصرا محوريا في كل فعل تنموي بالمنطقة.
وبعد ذلك تم فتح المجال أمام النقاش الموسع لفعاليات المجتمع المدني لوضع اقتراحاتها، ووضع مشاريع ذات الأولوية، والتي تمحورت في غالبيتها حول تغطية شاملة بالماء الصالح للشرب والربط بالكهرباء وإحدث مناطق خضراء للترفيه بمركز الجماعة والبنيات الطرقية لتجاوز عزلة بعض الدواوير وتعزيز البنية الصحية وملاعب القرب.
وفي نهاية اللقاء، ثمنت الفعاليات المدنية مبادرة المجلس في الانفتاح على المجتمع المدني بمجاط، مؤكدة استعدادها للتعاون مع المجلس الجماعي لتحقيق وتنزيل برنامج العمل الذي ستتم بلورته.

17474502_876828889124770_2143547318_n

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...