*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..وكيل الملك بابتدائية امنتانوت يعطي تعليماته لدرك مجاط للتحقيق في شكاية تزوير رئيس جماعة ايدويران وكاتبه لمحاضر دورات المجلس

  • الإثنين 3 أبريل 2017 - 12:39

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الان
أسرت مصادر جد عليمة للجريدة، أن الضابطة القضائية لدرك مجاط فتحت تحقيقا في شكاية رفعها أعضاء المعارضة الثلاثة عشر (13) بمجلس جماعة ادويران، ضد رئيس وكاتب المجلس الجماعي، وذلك بأمر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، والتي تتعلق بتزوير في محاضر دورات المجلس.
وحسب ما جاء في الشكاية، فإن الهدف من هذا التزوير هو تجريدهم من عضوية المجلس، علما أن نفس الأعضاء سبق أن رفعوا نفس الشكاية إلى كل من عامل إقليم شيشاوة ووالي جهة مراكش أسفي من اجل التدخل وإنصافهم.
وبحسب مصادر مختصة في الشأن القضائي، فإنه بالرجوع إلى مقتضيات القانون الجنائي فالأعضاء المشتكون كان عليهم رفع الشكاية إلى الوكيل العام للملك وليس إلى وكيل الملك لأن التزوير في محاضر دورات المجلس تدخل ضمن اختصاصات الوكيل العام حيث يعاقب صاحبه طبقا لمقتضيات الفصول 351-352-353 وما يليه من القانون الجنائي .
كما تؤكد ذلك القرارات الصادرة عن المحاكم الاستئنافية، كمحكمة الاستئناف بوجدة التي سبق لها أن أصدرت في حق رئيس وكاتب المجلس السابق لجماعة العيون سيدي ملوك عقوبة سجنية مدتها 10 سنوات نافدة لكل واحد منهما بسبب تهمة تزوير محضر الدورة، وهي نفس الإدانة التي طبقت على رئيس وكاتب مجلس جماعة العطف دائرة دبدو إقليم تاوريرت السابقين .
وأضاف ذات المختص، أن رئيس جماعة أم البخث بإقليم بني ملال هو الآخر تم اعتقاله من طرف قاضي التحقيق بالمحكمة الاستانافية لببني ملال بنفس التهمة، وأيضا رئيس جماعة أولاد غانم بإقليم الجديدة المتابع في حالة صراح مؤقت أمام قاضي التحقيق بحكمة الاستئناف بالجديدة بنفس التهمة، وهي كلها حالات وأحكم قضائية تؤكد أن تزوير المحاضر من اختصاص الوكيل العام بمحاكم الاستئناف للمملكة.

عبر عن رأيك

One thought on “سكوب..وكيل الملك بابتدائية امنتانوت يعطي تعليماته لدرك مجاط للتحقيق في شكاية تزوير رئيس جماعة ايدويران وكاتبه لمحاضر دورات المجلس

  1. أيت البشير لأدري كيف يفكر هذا الشخص من مشكلة إلى أخرى وكأنه ليس غارقا
    مثل هذا الشخص الأمي الإنتهازي مكانه السجن والتوقيف

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...