الرئيسية > أخبار المغرب

قصبات المغرب التاريخية بعيون إسبانيا

image
  • الأحد 9 أبريل 2017 - 12:55

أبرزت صحيفة (لا راثون) الإسبانية، اليوم السبت، جمال القصبات والمناظر الطبيعية لجنوب المغرب، والتي تسمح للزائر باكتشاف “المغرب الأكثر أصالة”.
ودعت اليومية الايبيرية في مقال بعنوان “المغرب: طريق الألف قصبة”، الزوار لأن يسلكوا الطريق الرابطة بين مراكش وورزازات، باب الصحراء والمدينة المشهورة عالميا باستضافتها لتصوير أعمال سينمائية ضخمة ك”لورنس العربي” و”بابل” و”مملكة السماء”.
وتابعت (لا راثون) أن هذه الطريق تمر عبر ممر تيشكا على علو 2260 متر، “وهو مكان مثالي للتأمل في المناظر الطبيعية الرائعة”، مشيرة، كذلك، إلى جمال قصبة آيت بن حدو، التي صنفت ضمن قائمة مواقع التراث العالمي منذ سنة 1987.
وأردف كاتب المقال أن “آيت بن حدو هي في الواقع قصر (مجموعة قصبات)، وإحدى القصبات التي جرى الحفاظ عليها بشكل جيد، والأكثر إثارة وشهرة في المغرب”، مبرزا أن جزء من هذه الشهرة يرجع لتصوير مشاهد أفلام عالمية ك”المصارع” وسلسلة “لعبة العروش”.
كما دعت اليومية إلى زيارة قصبات أخرى أقل شهرة، مثل قصبة تيلويت المعروفة بفضاءاتها الداخلية الرائعة وزخارفها المتميزة، أو قصبة أمريديل، التي يعود ترايخ بنائها إلى القرن السابع عشر.
وأشار المقال إلى أن لدى زوار المنطقة فرصة عيش “إحدى التجارب الأكثر إثارة ورومانسية التي لا تنسى” والتي يتيحها المغرب، وهي السفر إلى مرزوقة وعرق الشبي، الذي يضم الكثبان الرملية الأعلى بالبلاد، والتي يصل ارتفاع بعضها إلى 150 متر.

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد
hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages