*/

الرئيسية > أخبار المغرب

ابن كيران يحصد متابعة عشرات الآلاف من المغاربة في ظرف قياسي

  • الثلاثاء 11 أبريل 2017 - 22:55

لم تكن كلمة عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، التي ألقاها السبت الماضي في لقاء اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية ببوزنيقة، لتبث على موقع التواصل الاجتماعي، دون أن تسجل تفاعلا كبيرا واهتماما منقطع النظير، كعادتها دائما.
بحوالي 190 ألف مشاهدة لحدود الساعة، وما يقارب 8500 متابعة مباشرة حققها فيديو كلمة بن كيران لحظات من بثه، وأزيد من 6 آلاف تعليق وأكثر من عشرة آلاف إعجاب، مع ما يقارب 3 آلاف عملية مشاركة للفيديو على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، وآلاف رسائل الدعم والتنويه، مما يؤكد القاعدة وهي أن ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يبقى ظاهرة سياسية وتواصلية بامتياز، وذات قدرة كبيرة على تسجيل الاستثناء والتميز في تفاعل المواطن المغربي مع الفاعل السياسي عموما.
فقد حظيت الكلمة التي ألقاها ابن كيران، خلال ذات اللقاء، بإشادة واسعة من مختلف الشرائح الاجتماعية المغربية التي علقت على الكلمة، بعدما رأت فيها تعبيرا عن مواقفها، حيث قالت الفنانة المغربية، فاطمة وشاي، إنه “ما بقى ما يتقال …، هذا هو الكلام…، نعرف جيدا أنك لم تنحن ولم تتخل عن مبادئك…، خرجت مرفوع الرأس وهذا أهم شيء.. نحبك في الله.. نفرح لارتياحك.. وابتسامتك تدخل الفرحة على الحضور وعلى القلوب.. تلقائيتك في الخطاب وصدقك، لم تخسر أبدا معركتك مع الفساد لازالت مستمرة.. نعرف ذلك”.
وبينما قال الناشط اليساري، عبد الحق الريكي، “تحية للسيد بنكيران من يساري ديمقراطي إصلاحي..”، خاطب أحد المعلّقين ابن كيران بالقول “لقد رفعت السقف، وبنيت عهدا سياسيا جديدا بالمغرب، وستبقى رمزا، لأنك كنت نموذجا في الصدق والشفافية.. سيتكلم عنك التاريخ وعن تجربتك الرائدة، فجزاك الله خير الجزاء وحفظك من كل مكروه وأطال في عمرك وتقبل سعيك.. الحزب فيه رجال صادقين أمثالك، سيحافظون على تماسك الصف ويسيرون على الدرب ويسعون لما فيه خير البلاد والعباد”.
وشدد معلّق آخر على أن ابن كيران “رجل رفض الرضوخ للمؤامرة ورفض الانحناء للمساومة.. رجل علت به المناصب في حين كان الناس يتطلعون إلى المناصب ليعلون بها.. ابن كيران سيبقى في قلوب المغاربة.. فتحية شكر وتقدير واحترام لهذا الرجل”، في حين أضاف آخرون “افتقدناك أيها الزعيم.. نقش اسمك في تاريخ المغرب بالمبادئ التي تشبثت بها إلى آخر رمق.. القوة في الكلمة والقوة في الانتقاد …نعم سنستمر.. أعطيت للسياسة معنى في بلدنا المغرب فشكرا لك”

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...