*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

إعلان: طلب اقتراح مشاريع في إطار البرنامج الأفقي2017/ محور الأنشطة المدرة للدخل باقليم شيشاوة

  • الأربعاء 19 أبريل 2017 - 17:06

ينهي عامل إقليم شيشاوة ، رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية إلى كافة الهيئات العاملة في مجال التنمية الاجتماعية على مستوى اقليم شيشاوة عن الشروع في تلقي طلبات اقتراح المشاريع عن طريق المساهمات في إطار البرنامج الأفقي لسنة 2017 /محور الأنشطة المدرة للدخل،طبقا للجدادة الموضوعة رهن إشارة الفاعلين المحليين لدى مصالح الكتابة العامة للإقليم بقسم العمل الاجتماعي.
1- قطاعات الأنشطة المقبولة :
يخص محور الأنشطة المدرة للدخل جميع القطاعات الإنتاجية بالإقليم وفقا للأنشطة المزاولة وحسب الإمكانات الطبيعية والثقافية والاقتصادية والبيئية.و يتم إعطاء الأولوية للمقاربة القطاعية التي تستهدف متطلبات السوق، وتهدف إلى ضمان توافق بين العرض والطلب اعتمادا على الإمكانات المحلية للقطاعات ذات الصلة والتي يمكنها إعطاء قيمة مضافة .
2- حاملي المشاريع:
تعطى الأولوية لحاملي المشاريع المنظمين في إطار هيئة أو مجموعة أشخاص: تعاونيات أو شركات الأشخاص أو مجموعات ذات مصالح اقتصادية و جمعيات شريطة تأطير المستفيدين المنخرطين في هذه الأخيرة في إطار تعاونيات أو شركات الأشخاص أو مجموعات ذات مصالح اقتصادية .
3- الفئة المستهدفة:
يستهدف محور الأنشطة المدرة للدخل الفئات الاجتماعية الأكثر فقرا و إقصاء، المنظمة داخل هيئة أو مجموعة أشخاص (تعاونيات أو مجموعات ذات مصالح اقتصادية أو شركات أشخاص…) و المكونة من :
(1) الشباب العاطل في وضعية هشة، والنساء في وضعية هشاشة و إقصاء(2) الأشخاص المعاقين بدون مورد(3) الأشخاص المسنين الناشطين في وضعية هشة(4)الأشخاص في وضعية هشة الممارسين لحرف تقليدية خاصة تلك الحرف النادرة أو التي هي في طور الانقراض (5) الأشخاص في وضعية هشة، ذوي المبادرات الجيدة في مجال تنمية المنتجات المحلية (6)الأشخاص المحتاجين حاملي المشاريع التنموية ذات طبيعة تسلسلية.
4- التركيبة المالية :
تمول الأنشطة المدرة للدخل في حد أقصى لا يتعدى 300.000 درهم ككلفة إجمالية للمشروع، مفصلة على الشكل التالي:
* سقف تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في حدود % 70 .
* مساهمة حامل المشروع لاتقل عن 30% بما فيها 10% على شكل مساهمة مباشرة.
5 – شروط القبول:
– القابلية التقنية و المالية و الاقتصادية للإنجاز المشروع،
– قدرة و خبرة المجموعة الحاملة للمشروع وكذا تجربتها،
– شروط انجاز المشروع (المنهجية،التنظيم و الموارد البشرية للمشروع، أجال الانجاز)
– توفر المشروع على كل المقومات الضرورية،الوثائق و الحجج الثبوتية،
– عدد و صفات الشركاء الآخرين في المشروع،
– عدد الأشخاص المعوزين المستفيدين بطريقة مباشرة أوغير مباشرة من المشروع،
– احترام قواعد الحفاظ على البيئة و الحماية الاجتماعية.
5- المشاريع غير المقبولة:
– مشاريع مقدمة من طرف الموظفين، أجراء المقاولات العمومية أو القطاع الخاص، أو أحد أعضاء لجان الحكامة،
– مشاريع الأنشطة المدرة للدخل التي سبق لأصحابها الاستفادة بشكل فردي أو جماعي من تمويل عمومي في إطار برامج حكومية أخرى (مقاولتي، المقاولون الشباب،…)
– مشاريع مقترحة من طرف أشخاص لهم علاقة قرابة، علاقة عائلية تصاعدية أو تنازلية وزوج أو زوجة أحد المستفيدين من مشاريع سابقة ممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
– المشاريع التي تلحق الضرر بالبيئة،
– المشاريع التي تعتمد على تشغيل الأطفال.

ملحوظة: يتم سحب ملفات الترشيح من قسم العمل الاجتماعي بالعمالة ، وتوضع الطلبات بمكتب الضبط مقابل وصل خلال الفترة الممتدة من 17 ابريل 2017 إلى غاية 19 ماي 2017 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال..

عبر عن رأيك

3 thoughts on “إعلان: طلب اقتراح مشاريع في إطار البرنامج الأفقي2017/ محور الأنشطة المدرة للدخل باقليم شيشاوة

  1. يا ريت لو كان منضر مدينة شيشاوة كما في الصورة على المنشور ديال المبادرة الوطنية من منا لا يعشق ان يرى مدينته زاهية ليفتخر بها كل الساكنة ليس بالصعب على الرجال الغيوريين لتحويلها الى اجمل مدن المملكة لهلا اخطيك ا سعادة العامل دير الحماس في قلوب النفوس الضعيفة والعقول الخاوية الا من الزرود والتمختر

  2. يا ريت لو كان منضر مدينة شيشاوة كما في الصورة على المنشور ديال المبادرة الوطنية من منا لا يعشق ان يرى مدينته زاهية ليفتخر بها كل الساكنة ليس بالصعب على الرجال الغيوريين لتحويلها الى اجمل مدن المملكة لهلا اخطيك ا سعادة العامل دير الحماس في قلوب النفوس الضعيفة والعقول الخاوية الا من الزرود والتمختر على الفقراء والبسطاء غلدين لا حول ولا قوة لهم ……..

  3. يا ريت لو كان منضر مدينة شيشاوة كما في الصورة على المنشور ديال المبادرة الوطنية من منا لا يعشق ان يرى مدينته زاهية ليفتخر بها كل الساكنة ليس بالصعب على الرجال الغيوريين لتحويلها الى اجمل مدن المملكة لهلا اخطيك ا سعادة العامل دير الحماس في قلوب النفوس الضعيفة والعقول الخاوية الا من الزرود والتمختر على الفقراء والبسطاء غلدين لا حول ولا قوة لهم …….. والمهاجري مازال ماهداك الله تجيب الهمة ارشك بما سقي به مدينته ابن جرير او دولة من دول الخليج قطر او الامارات ولما لا ماليزيا او الصين تحركوا جزاحم الله خير

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...