*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مدينة شيشاوة تحتضن الأحد المقبل النسخة السابعة لدوري الكرة الحديدية

  • الخميس 20 أبريل 2017 - 10:47

                           والمعطاوي يؤكد مواصلة الاستعدادات لإنجاح الدوري
توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
تحتضن مدينة شيشاوة، يوم الأحد المقبل 23 ابريل، تظاهرة رياضية كبرى، بمشاركة أزيد من 600 لاعب من ألمع نجوم رياضة الكرة الحديدية بعصبة تانسيفت الجنوب، وذلك بتنظيم الدوري السنوي للكرة الحديدية من طرف جمعية التنمية الرياضية للكرة الحديدية بشيشاوة، تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، بحضور عامل عمالة شيشاوة، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة، وممثلين عن المكتب المسير لعصبة تانسيفت الجنوب.
وبحسب الجهات المنظمة، فإن برنامج الدوري في نسخته السابعة، سيفتتح بالنشيد الوطني، كلمة المختار المحاتي الرئيس الشرفي للجمعية، تقديم وصلات فلكلورية من قبل فرق محلية من التراث الشعبي وفن بلادي ( الشماعية) وجمعية الأصيل لهواة الحمام الزاجل إضافة إلى عرض التبوريدة.
كما سيتوج الدوري بتوزيع جوائز تذكارية على بعض الفعاليات المحلية وتوقيع اتفاقية ثنائية مع النادي الرياضي للكرة الحديدية لليوسفية قصد إنشاء مدرسة لفائدة الناشئة وإعطاء العامل الإقليمي الانطلاقة الرسمية للدوري.
هذا وفي اتصال للجريدة بخالد المعطاوي رئيس جمعية تنمية الرياضية للكرة الحديدية بشيشاوة، أوضح أن الدوري يشكل محطة أساسية لمستقبل الكرة الحديدة بشيشاوة لتمكينها من التنافس إلى جانب المدن الكبرى وطنيا، خاصة بعد حصول فريق التنمية الرياضية لشيشاوة على مراتب متقدمة في الدوريات التي نظمت في عدد من المدن وطنيا والتي كان آخرها بعروسة الجنوب ورزازات، وفرصة أيضا لتسويق صورة مدينة شيشاوة لدى المشاركين.
وأضاف، أن الدوري كذلك يأتي بعد المجهودات الحثيثة التي قامت بها جمعية التنمية الرياضية للكرة الحديدية بشيشاوة، من هيكلة لمكتب الجمعية، تهيئة الفضاء الخاص بممارسة هذه اللعبة، وتسطير برنامج للمزيد من المشاريع وفي مقدمتها إنشاء مدرسة لتعليم الناشئة لعبة الكرة الحديدية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...