*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد..لجنة تحقيق تحل غدا بمدينة شيشاوة للوقوف على التأثيرات البيئية والصحية لاستعمال فلاح للبراز في ضيعته + صور حصرية

  • الخميس 20 أبريل 2017 - 18:53

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
أسرت مصادر عليمة ل”شيشاوة الآن”، أن لجنة بيئية جهوية، ستحل يوم غد الجمعة 21 ابريل، لمعاينة التأثيرات البيئية والصحية لاستعمال رجل أعمال لبراز بشري في إحدى ضيعاته الفلاحية داخل المدار الحضري لمدينة شيشاوة، والدي كان مدار جدل حاد لدى الرأي العام المحلي مند نهاية الأسبوع الماضي.

02وأضافت ذات المصادر، أن لجنة التحقيق البيئية، ستضم باشا المدينة، الشرطة البيئية، مسؤول البيئة بعمالة شيشاوة، ومسؤولين مركزيين عن وزارة الصحة ووزارة البيئة ومسؤولين جهوين للفلاحة، وذلك لرفع تقرير تفصيلي متكامل إلى الجهات المختصة لاتخاذ المتعين في مثل هذه التجاوزات البيئية الضارة بالجو وبالإنسان.
وبحسب مصادر متطابقة، فإن باشا مدينة شيشاوة، قد انتقل يوم أمس الأربعاء إلى عين المكان بمعية قائدة الملحقة الإدارية لشيشاوة، ومساعدين لهما وقاما بمعاينة أكوام البراز، التي استقدمها صاحب الضيعة، بناء على تعليمات من عامل إقليم شيشاوة، وأن السلطات المحلية بشيشاوة وجهت إنذارا شفويا لصاحب الضيعة ونبهته إلى ضرورة وقف استقدام شحنات البراز وتحريكه لغرض التسميد.
وبالموازاة مع دلك ذكرت مصادر طبية للجريدة، أن عددا من تلاميذ المؤسسات التعليمية والسيدات والطاعنين في السن، تزايد ترددهم في 24 ساعة الماضية على مستعجلات المستشفى الإقليمي لشيشاوة، وأن غالبيتهم يشتكون من تعفنات في العين وأثار جانبية في الجلد وصداع الرأس وارتفاع حرارة الجسم.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...