*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“افولكي”والهيئة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان ينظمان قافلة طبية بإمنتانوت

  • السبت 13 مايو 2017 - 19:12

رشيد أركمان – شيشاوة الان
انطلقت القافلة الطبية المنظمة من طرف جمعية “افولكي” والهيئة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان بالمغرب بالمركز الصحي لامنتانوت، يوم أمس الجمعة 12 ماي، بحضور إبراهيم يحيا رئيس جماعة امنتانوت وأعضاء المجلس الجماعي والسلطات المحلية وممثلي الجمعيتين وعدد من الأطباء الغيورين بالمنطقة وفعاليات المجتمع المدني.
وتخللت القافلة الطبية مجموعة من الفحوصات الطبية، من الفحص بالصدى الصوتي لشرايين القلب وقياس نسبة الضغط، وتركيب الأسنان وطب العيون”الجلالة” ، هذا وعرفت القافلة الانسانية التضامنية إقبالا ملحوظا من المناطق القروية، حيث بلغ عدد المستفيدين من كبار السن حوالي 130 مستفيدا في حين بلغ عدد المستفيدات من النساء ما يقارب 100.
ولقيت المبادرة استحسانا من الساكنة، خاصة وأن الجماعة تعرف نقصا في التزود بالخدمات الطبية، الشيء الذي سعت القافلة الطبية إلى توفيره، وذلك بتقديمها لعدد من الخدمات الصحية، كقياس السكري والضغط الدموي والفحص بالأشعة.
وفي كلمة لرئيس الهيئة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان خص به الجريدة، أكد أن القافلة جاءت على أساس الخدمات الاجتماعية المجانية التي تقوم بها الجمعية لمساعدة المعوزين والفقراء وتقديم يد العون لهم في إطار الأعمال التي تخص الجمعية، مضيفا أن الجمعية تعمل على تطوير آلياتها لتساير التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال.
وفي نفس السياق أكد نائب رئيس ذات الهيئة، أن هذه البادرة الإنسانية تأتي في ظروف توفرت فيه جميع الشروط القانونية واللوجستيكية للقيام بالواجب الإنساني في أحسن الظروف، كما تقدم المنسق الجهوي سعيد مرصاوي بالشكر الجزيل للأطر الطبية المشرفة على العملية والسلطة المحلية والقوات المساعدة الساهرة على أمن ونظام القافلة، ووجه بالمناسبة كلمة شكر إلى العامل الإقليمي الذي ما فتئ يشجع الأعمال الاجتماعية التي يبادر المجتمع المدني بالإقليم وخارجه إلى تنظيمها لفائدة ساكنة الإقليم.
كما نوه مرصاوي، بمجهودات المجلس الجماعي والممرض الرئيسي بالمركز الصحي لإمنتانوت، الذي فتح فضاء المركز الصحي في وجه كل الأطقم الطبية لتسهيل العمل في ظروف صحية تليق بنوعية القافلة.
وفي سياق متصل طالبت نساء جماعة امنتاموت من الجهات المنظمة ورئاسة المجلس الجماعي بتكرار مثل هذه المبادرات التضامنية حتى تعم الإستفادة وتشمل أكبر عدد من الساكنة.

055 088

عبر عن رأيك

One thought on ““افولكي”والهيئة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان ينظمان قافلة طبية بإمنتانوت

  1. قافلة موسسة محمد الخامس كانت مخصصة لناس امتوكة وتولكت وقام احد الغيورين بالتقاط صور للخطافة الذين جلبو الناس من امتوكة اول صباح الجمعة بينما انتظر المئات تحت الشمس الحارقة لمدة ثلاثة ايام حتى وصلت بالناس طرق ابواب ساكنة اكني لطلب الماء او الاكل ومنهم نساء يبتن في العراء
    السياسة هدف ومطية وسمعة مؤسسة محمد لخامس…
    الممرض المريض نفسيا كان يحض الناس على الاحتجاج والحق لو كان هو ورئيسه الماحيا في المستوى لما احتاجت امنتانوت لمتوكية خلقت جمعية بين ابنها وزوجها واخيها وكل همها الانتخابات

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...