*/

الرئيسية > أخبار المغرب

الـPPS يؤكد رفضه لأي توظيف سياسوي لمطالب ساكنة الحسيمة

  • الثلاثاء 16 مايو 2017 - 18:49

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، عن رفضه القاطع لكل توظيف سياسوي للمطالب الاجتماعية العادلة لسكان إقليم الحسيمة، منوها بحرص السلطات المسؤولة على تحريك آليات الحوار لتجاوز جو الاحتقان الذي تعيشه المنطقة.
وأكد حزب التقدم والاشتراكي في بلاغ له توصلت به جريدة “العمق” على “ضرورة امتثال جميع الأطراف المعنية لضوابط دولة الحق والقانون التي تقتضي الحفاظ على سلامة الممتلكات والمرافق العمومية، والقطع مع أي نزعة تريد استغلال مطالب مشروعة لإحداث جو من الفوضى والتسيب مضر، على السواء، ببلادنا من خلال استغلاله من قبل أوساط معادية لمصالحها ومصالح الفئات المعنية بالمطالب المعبر عنها”.
وأعرب المكتب السياسي، في البلاغ ذاته، عن “قناعته الراسخة في أنه أنجع الأجوبة على كل التحديات التي تواجه بلادنا تتجسد، بالخصوص، في مواصلة مسلسل الإصلاح الرامي إلى توطيد ودمقرطة الدولة والمجتمع ومعالجة القضايا الاجتماعية الكبرى، بثبات وإقدام، على أساس العدالة والكرامة والاستجابة لانتظارات أوسع الجماهير الشعبية”.
وتابع البلاغ، في السياق ذاته، أنه “يتعين إعادة تأسيس المشهد السياسي الوطني على عناصر الثقة والمصداقية، وإنعاش النفس الديموقراطي بالاستناد إلى مؤسسات قوية، مؤهلة، وقادرة على الاضطلاع التام بأدوارها ووظائفها”.

عن العمق المغربي 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...