*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكاملي عامل إقليم شيشاوة:”مسار تأهيل السياحة والتراث اللامادي بالإقليم انطلق بتحديات قوية لكن بعزيمة أقوى”

  • الأربعاء 17 مايو 2017 - 11:55

حسن الحسن – شيشاوة الآن
أكد عبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة، أن شيشاوة تتمتع بمؤهلات ومكونات سياحية واعدة من شأن استثمارها أن تثمن الخصوصيات المحلية للإقليم وصورة المغرب عامة في علاقته بالخارج، وذلك في اجتماع يعقد في هذه الأثناء من صباح اليوم الأربعاء 17 ماي، خصص لتقييم المرحلة الأولى من المدار السياحي أسيف المال، بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة شيشاوة.
وأضاف العامل الإقليمي، أن هذا الاجتماع التقييمي، يأتي في سياق تعزيز ثقافة الإشراك والتشارك، عبر الإنصات لدوي الإختصاص والمهنيين السياحيين بجهة مراكش اسفي والفاعلين المحليين خاصة الدين يتوفرون على آماكن إيوائية في المناطق الجبلية للإقليم لبناء رؤية واضحة وإستراتيجية من أجل إنجاح مشروع يمثل حلم ساكنة إقليم شيشاوة.
وكشف الكاملي أن مسار التأهيل السياحي قد انطلق بتحدياته وانتظارات أقوى للتصحيح والتقوية بما يضمن المساهمة في تغيير المعيش اليومي للساكنة مع المحافظة على تميز المنطقة، وأن هناك مسارات سياحية واعدة ستنطلق بعد وضع مدار أسيف المال على سكته.
وشدد ذات المتحدث، أن الحيوية تجاه القطاع غير كافية لوحدها، وهو ما يحتاج العمل الجماعي لفتح مسارات وقنوات طرقية للوصول إلى المناطق الجبلية الغنية بالتراث اللامادي لتثمينه، سيما أن الإقليم غني بالفرق الفلكلورية ( تسكاوين، أحواش، حمادة..).

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...