*/

الرئيسية > أخبار المغرب

شباب “البيجيدي” يتظاهرون أمام البرلمان تضامنا مع معتقلي “الفيسبوك”

  • الثلاثاء 23 مايو 2017 - 07:23

نظمت شبيبة حزب العدالة والتنمية، ومنظمة التجديد الطلابي، الحناح الطلابي لـ”حركة التوحيد والاصلاح”، مساء اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام البرلمان المغربي، تضامنا مع عدد من شباب حزب العدالة والتنمية، الذين اعتقلوا بتهمة الإشادة بمقتل السفير الروسي بتركيا، والذين يخوضون إَضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم.
وعرفت الوقفة، التي شارك فيها برلمانيون عن حزب العدالة والتنمية، وعدد من عائلات “معتقلي الفيسبوك” ترديد شعارات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين، وتعتبر محاكمتهم سياسية بالأساس.
من جهتها، ناشدت أمينة ماء العينين، النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية الشباب المعتقلين بإيقاف الإضراب عن الطعام، وقالت ” إن أرواحكم غالية علينا، وسلامتكم الجسدية مسؤولية الدولة المغربية في هذه اللحظة”.
واعتبرت ماء العينين أن اعتقال شباب معروفين بوسطيتهم واعتدالهم يسيء للدولة المغربية في الداخل والخارج .
وأضافت المتحدثة “أناشد المنظمات الحقوقية من أجل أن تتعامل مع هذا الملف بعيدا عن كل حساسية سياسية”، محملة المسؤولية للدولة المغربية على وضعيتهم وسلامتهم، بعد دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام.
وتابعت ماء العينين “إنه لا يشرف الدولة المغربية أن تعتقل شبابا في سياق سياسي معروف، وأن تروج صورة على هيأة سياسية تترأس الحكومة باعتبارها محضنا للإرهاب”، مضيفة إذا صح ذلك فعلينا أن نقدم الاستقالة من الحكومة ومن البرلمان .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...