*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

هذه هي المشاريع التي بشر بها كودار نائب رئيس جهة مراكش اسفي ساكنة إقليم شيشاوة

  • الجمعة 26 مايو 2017 - 12:03

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
ترأس سمير كودار نائب رئيس جهة مراكش اسفي، يوم أول أمس الأربعاء 24 ماي، لقاء للموافقة على حصة إقليم شيشاوة من مشاريع برنامج التنمية القروية، والتي تهم الربط بالماء الصالح للشرب وبناء عدد من الطرق والمسالك القروية برسم سنة 2017، بحضور محمد العطياوي كاتب عام عمالة شيشاوة، لحسن الغازي النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي، ممثلي إقليم شيشاوة بمجلس جهة مراكش اسفي يتقدمهم حمزة الصوفي، رشيد أكودار، نعيمة خوشان، حكيمة الهيري والسعدية المختاري.
هذا وفي كلمته الافتتاحية، بشر سمير كودار نائب رئيس الجهة، ممثلي إقليم شيشاوة بالجهة، بالموافقة المبدئية لإدارة الجمعية الخيرية القطرية بتمويل بناء مركز لتصفية الدم ومستوصف بالإقليم، وكشف ألا نية لرئيس مجلس جهة مراكش اسفي وباقي مكونات المجلس لعرقلة مصالح تنمية إقليم شيشاوة.
وأكد كودار حرصه الشخصي إلى جانب رئيس الجهة، على التعاون مع إقليم شيشاوة من خلال السلطات الإقليمية وممثلي الجهة، وقال للحاضرين: “أؤكد لكم أنه لا نية لا من قريب ولا من بعيد لأي مشروع اقصائي أو تهميشي لشيشاوة، لأن هذا لا يخدم لا جهتنا ولا الوطن”.
وعقب الخوض في مشاريع التنمية القروية، استفسر نائب رئيس الجهة عن الدراسات التقنية للمشاريع التي ستقام بتراب الإقليم في إطار البرنامج المذكور، وأوضح أنه من غير المقبول ولا المعقول أن تبقى المشاريع المقترحة بالإقليم بدون دراسات تقنية معدة، وأنه لو تمت هذه الدراسات سيسهل المأمورية على الجهة لإعطاء انطلاقة هذا البرنامج الإستعجالي والتنموي بإقليم شيشاوة.
وبحسب مصادر منتخبة للجريدة حضرت اللقاء، فإن نائب رئيس الجهة التزم بعد نقاش وصفه الجاد والمسؤول بين الطرفين، التكفل بمصاريف الدراسات التقنية اللازمة الموجهة للطرق القروية.

عبر عن رأيك

One thought on “هذه هي المشاريع التي بشر بها كودار نائب رئيس جهة مراكش اسفي ساكنة إقليم شيشاوة

  1. كأن شيشاوة لا ينقصها الا فتات الهبة القطرية على من تضحكون يا اولي الالباب الم يكفيكم هدا التهميش وهده الاهانة وهدا الفقر والحكرة الجهة تفتقر الى جميع متطلبات الحياة الكريمة من شغل استتمار مرافق صحة جامعة اسواق بنية تحتية نقل حضري غطاء نباتي لمادا لا تبحتون عن شراكة مبنية رابح رابح ولتعريف بالمنطقة بدل العبش على السعايا والشياطا لمادا لا تقوموا بالبحت عن مشاريع مع دول كالصين الهند الخليج ارى انه من الاجدى تقديم الاستفالة بدل الاحتجاج كبرها تصغر او ما سختوش ولا خيفين على الكراسي براكا من التهكم اتحادكم ان تقدموا استقالاتكم .واهم محور طرقي بين مراكش شيشاوة ايمنتانوت بمحورين على نهج الصويرة شيشاوة الدي سيكون له الفضل فيه النهوض بالجهة

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...