*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المهاجري والهلال يترافعان على برنامج التنمية المندمجة بمديرية سياسة المدينة

  • السبت 27 مايو 2017 - 13:10

حسن الحسن – شيشاوة الآن
قام كل من النائب البرلماني هشام المهاجري واحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، يوم أمس الجمعة 26 ماي، بعقد لقاء بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مع هشام برة مدير سياسة المدينة، و ذلك في إطار التنسيق للوقوف على مراحل تنفيذ برنامج التنمية المندمجة لمدينة شيشاوة لوضع الصيغة النهائية للمشروع، بحضور المديرة الجهوية لإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بجهة مراكش اسفي وتقني بجماعة شيشاوة.
هذا وقدم مدير مديرية سياسة المدينة بعض الملاحظات حول مشروع التنمية المندمجة لشيشاوة، هذا الأخير الذي نوه به مدير سياسة المدينة لتكامله وواقعيته، وأكد لممثلي مدينة شيشاوة حرصه على التعاون للتسريع في ترجمة المشروع على أرض الواقع.
وفي اتصال للجريد بأحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة، أكد أن هده الزيارة لمديرية سياسة المدينة بالعاصمة الرباط، تأتي في إطار اقتناعه واقتناع النائب البرلماني المهاجري، بأهمية التدبير الترافعي لدى السلطات المركزية بملفات مشاريع من شأنها تغيير وجهة المدينة والدفع بها نحو الانطلاقة الحقيقية، لجعلها مدينة مؤهلة وتستجيب لجميع حاجيات مواطنيها.
وقال الهلال، هدفنا أيضا في مثل هذه الزيارات واللقاءات المثمرة، الدفع في اتجاه تنويع الشراكات ومصادر التمويل وتجاوز التمويل النمطي التقليدي المحدود.
من جهته أكد البرلماني المهاجري، أنه تباحث مع مديرية سياسة المدينة أن تستفيد مدينة امنتانوت من تمويل المديرية لبرنامج التنمية المندمجة الذي يجري إعداده، وأنه تواصل مع رئيس جماعة امنتانوت بهذا الخصوص للتسريع في الدراسة لرفعها إلى السلطات الحكومية المعنية.
وأضاف المهاجري، أن هذا اللقاء الذي وصفه بالهام والمثمر، كان فرصة لتجديد طلبه كممثل لساكنة إقليم شيشاوة في مجلس النواب، ( طلبه) لمديرية سياسة المدينة بالعمل على تأهيل المراكز الصاعدة بإقليم شيشاوة كمجاط وسيدي المختار ومزوضة وايدويران والمزوضية وبوابوض، وأن المديرية أبلغته أنها في طور إعداد اتفاقية شراكة مع جل جهات المملكة بما فيها جهة مراكش اسفي وتخصيص مبلغ 500 مليون درهما للسنة المالية 2017 بالمراكز الصاعدة، وقال المهاجري:”لا يمكننا النهوض بواقع الصحة والتعليم بالإقليم إلا بمدن قابلة للحياة واستقبال الأطر ذات الكفاءة، وهده معركتنا المشتركة مع جميع الفاعلين المؤسساتيين والسياسيين وفعاليات المجتمع المدني”.
وكشف ذات المتحدث، أن هناك تنسيق مشترك مع جميع الهيئات السياسية بالإقليم، سيما البرلمانيين لطلب موعد لقاء مع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، للترافع على القضايا الكبرى في الإقليم وفي طليعتها السدود والنهوض بملفي الصحة والتعليم.
pam 6

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...