*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

“ساوند إنرجي” تعلن عن خطة جديدة في حقل “سيدي المختار” للغاز باقليم شيشاوة +صور

  • الإثنين 12 يونيو 2017 - 18:44

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الان 
أعلنت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية المتخصصة في التنقيب عن الغاز والبترول عن بدء العمليات الإضافية لاختبار بئر “كوبا 1” للغاز بحقل “سيدي المختار”، حيث تجري عمليات التنقيب بضواحي اقليم شيشاوة على مساحة تمتد بـ2700 متر مربع.
وأكدت الشركة في بلاغ صحفي أن عمليات اختبار البئر المذكور قد بدأت بالفعل، وبعد ذلك خطوة أولى من برنامج عمل جديد كانت الشركة قد أعلنت عنه في وقت سابق.
ومن المنتظر أن تستغرق عمليات الاختبار 10 أيام، بعدها سوف تنتقل آلة الحفر إلى بئر “قمر 1” كخطوة ثانية من البرنامج.
وتتطلع الشركة إلى استضافة مستثمرين في زيارة إلى موقع “سيدي المختار” في وقت لاحق من الأسبوع الجاري. وسيكون لدى هؤلاء المستثمرين إمكانية مراقبة عمليات الحفر عبر تقنية البث المباشر لكاميرا الويب الخاصة بالشركة.

gaz وأعلنت “ساوند إنرجي” في وقت سابق، أنه بعد نجاح الاختبارات في البئرين المتواجدين بحقل سيدي المختار، والتأكد من معدل تدفق ذو مستوى تجاري، ستقوم الشركة أولا باستغلال الغاز واستهداف السوق المحلية في المقام الأول مع حلول نهاية العام الجاري.
وقامت “ساوند إنرجي” بإصدار 43 مليونا و22 ألفا و714 سهما جديدا لكل من شركة “بيتروماروك” وشركة “المغرب العربي للاكتشافات البترولية”، حيث ابتدأ تداولها خلال 16 دجنبر 2016.
وكانت الشركة البريطانية قد رفعت نسبة العائدات إلى 75 في المائة، بموجب اتفاق مع المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن خلال دجنبر 2016. وتشمل رخص “سيدي المختار” ثلاثة تصاريح للتنقيب عن الغاز، وقد تم حفر بئرين، أسفر عن اكتشافات مهمة من الغاز.

عبر عن رأيك

One thought on ““ساوند إنرجي” تعلن عن خطة جديدة في حقل “سيدي المختار” للغاز باقليم شيشاوة +صور

  1. هي الوزيعة تفرقت الارباح قسمت بين الشركة والحكومة التي تتغنى بالمنطقة في هده المناسبة ارى انه من الاجدى ان تقوموا بنقل الغاز عبر الانابيب لتستفيدوا احسن اتقوا الله اعباد الله باركا من الحكرا
    اتساءل مادا ستستفيد المنطقة من هدا الاستغلال بمادا ييرجع على جهة شيشاوة اطالب الساكنة والمجتمع المدني ان يتدخل وان يطالب بالتنمية قبل نقل قطرة واحدة من خيرات هده الجهة التي تعاني مند القدم وان يكون مطلب جدي يجب تحقيقه على ارض الواقع في جميع الميادين

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...